الاستعلام عن صرف ساند هذا الشهر والتحقق من أهلية الاستحقاق

الاستعلام عن صرف ساند هذا الشهر والتحقق من أهلية الاستحقاق
الاستعلام عن صرف ساند

كم راتب ساند المستحق للعاطلين عن العمل؟ يعد برنامج ساند من أهم برامج الدعم والتكافل الاجتماعي التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين المتعطلين عن العمل لظروف خارجة عن إرادتهم، حيث إنه يساعد المتعطلين من خلال تقديم دعم مالي شهري حتى يحصل المتعطل على وظيفة أخرى مناسبة، كما أنه يقوم البرنامج بتأهيل المشتركين للالتحاق بسوق العمل من خلال دورات تدريبية مع توفير فرص العمل من ناحية أخرى.

الاستعلام عن صرف ساند هذا الشهر والتحقق من أهلية الاستحقاق
الاستعلام عن صرف ساند

موعد صرف دعم ساند لشهر أبريل 2023

صرحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدعم الشهري للمستفيدين من برنامج ساند، حيث قد سبق وأعلنت المؤسسة أنه سيبدأ صرف المعاشات للمستفيدين من اليوم الأول بالشهر الميلادي، وحتى اليوم العاشر من نفس الشهر، ما لم يصادف ذلك مع أيام العطلات الرسمية.

لذلك فإن موعد صرف دعم ساند لشهر أبريل 2023 سيبدأ يوم الأحد الموافق 2 أبريل، بدلًا من يوم السبت، وذلك لأن يوم السبت هو العطلة الرسمية للبنوك الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

ما هو مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين من برنامج ساند؟

بينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن للمستفيد التسجيل في ساند الحصول على الدعم المادي من البرنامج لمدة عام كامل، سواء كانت تلك الفترة متصلة أو متقطعة خلال 36 شهر، كما أوضحت أن مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين يتم تحديده وفقًا لما يلي:

  • يحصل المستفيد على مبلغ يقدر بنسبة 60% من الراتب المسجل في التأمينات الاجتماعية في الثلاث شهور الأولى من التعطل عن العمل.
  • يحصل المستفيد على مبلغ يقدر بنسبة 50% من الدخل المسجل في التأمينات الاجتماعية في التسعة أشهر المتبقية.
  • وقد حددت المؤسسة أيضًا قيمة 2000 ريال سعودي كحد أدني للتعويض المادي، بينما حددت مبلغ 9000 ريال سعودي كحد أقصى للتعويض.

ما هي قيمة الاشتراك في نظام ساند؟

تبلغ قيمة الاشتراك في النظام 2% من قيمة الراتب الشهري، يساهم صاحب العمل في دفع 1% من المبلغ، ويتم استقطاع المبلغ المتبقي من الراتب الشهري الخاص بالمستفيد، فيما يشمل النظام كافة العاملين في المملكة في القطاع الخاص والحكومي ممن هم مسجلين في التأمينات، وذلك سعياً لتحقيق الحماية الاجتماعية للموظفين.

الاستعلام عن صرف ساند هذا الشهر

لمعرفة الإيداع تم أم لا من خلال التحقق من أهلية الاستحقاق في ساند، وذلك عبر رابط المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبالطبع إدخال رقم الهوية ورمز التحقق، ثم النقر على زر تحقق وسوف تظهر نتيجة الأهلية إذا كنت مؤهل أم غير مؤهل، كما تسطيع التواصل من خلال أيقونة (اتصل بنا) الموجودة ضمن اختيارات القائمة أو أسفل الصفحة بالموقع.