بعد إيداع الدعم.. طريقة الاعتراض على حساب المواطن الدفعة الحالية

بعد إيداع الدعم.. طريقة الاعتراض على حساب المواطن الدفعة الحالية
الاعتراض على حساب المواطن

بعد بدء الإيداع ومعرفة قيمة المبالغ المستحقة، يمكنك تقديم الاعتراض على حساب المواطن في حالة وجود شيء غير مضبوط، سواء لديك شكوى أن الدفعة قليلة أو لم تنزل في حسابك، وذلك إذا كان صدر لك نتائج الأهلية الماضية بانك مستحق الحصول على الدعم هذا الشهر، وقبل الاعتراض على قيمة الدعم يجب عليك التأكد من حساب القيمة أولاً من خلال الحاسبة التقديرية فهي تساعدك في ذلك الأمر.

بعد إيداع الدعم.. طريقة الاعتراض على حساب المواطن الدفعة الحالية
الاعتراض على حساب المواطن

الاعتراض على حساب المواطن

حيث طرح سؤال من قبل أحد مستلمي برنامج حساب المواطن حول المقصود بالمبالغ المستردة التي تظهر لهم في حقول الدفع، وجاءت الإجابة من قسم المستلمين بأن هذه هي المبالغ التي يتم صرفها بأثر رجعي وسيتم صرفها مع مبلغ دعم الطفل الشهري.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المخطط صرف الدفعة لشهر مارس غدًا الموافق 9 مارس أي الخميس، بالنظر إلى تاريخ الصرف الذي حددته وزارة الموارد البشرية وهو اليوم العاشر من كل شهر يصادف يوم جمعة وهو عطلة نهاية الأسبوع.

كيفية تقديم اعتراض حساب المواطن

  1. الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. اختر أيقونة الدفعات المالية.
  3. حدد نوع الاعتراض (دفعة ناقصة، لم تستلم).
  4. لابد من تقديم كشف حساب.
  5. ثم الضغط على أيقونة تقديم اعتراض.

استعلام حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وهو صرف الدفعة للمواطن، لكنها أشارت إلى أن موعد الصرف مقدمًا بيوم واحد أو يتأخر إذا صادف عطلة أو عطلة نهاية الأسبوع.

أما بالنسبة لصرف مدفوعات الشهر الجاري فسيكون يوم 9 مارس فيكون الباقي الصرف ليوم واحد فقط ولكي نتمكن من استعلام حساب المواطن لمعرفة قيمة المنحة الخاصة بك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالوصول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • انقر فوق حقل  الدفعات سوف تجد المبلغ الخاص بك.
  • كما تستطيع الدخول على حقل الآلة الحاسبة المقدرة، ثم أدخل البيانات.
  • انقر فوق حساب وستظهر جميع التفاصيل الخاصة بك.

هل هناك دعم إضافي مستمر؟

وبحسب المرسوم الملكي الأخير الصادر عن خادم الحرمين الشريفين، فإن المنحة تصرف لمدة ثلاثة أشهر، وقد بدأ الصرف بالفعل من شهر يناير ويستمر حتى شهر مارس فقط، بحيث تكون المنحة لمدة ثلاثة أشهر، كما هو الحال مع مجموعة أبريل، سيتم صرف المنحة دون أي دعم إضافي ولكن إذا تم اتخاذ قرار بشأن خلاف ذلك فسوف يظهر مباشرةً.