عاجل

باحث يوضح تفاصيل لغز طواف الحيوانات في شكل دائري (فيديو) – بوابة النيل الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحث يوضح تفاصيل لغز طواف الحيوانات في شكل دائري (فيديو) – بوابة النيل الإخباري, اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 11:20 صباحاً

كشف الدكتور يحيى مدبولي، باحث فيروسات بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، تفاصيل مقطع الفيديو المنتشر والذي أظهر مجموعة من الحيوانات تطوف في شكل دائري.

تفسيرات مختلفة للظاهرة

وقال خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، اليوم الجمعة، إن هذا المقطع أظهر الحيوانات لمدة دقائق ولم يتم تحديد الموعد الذي ظهر فيه، ومن الصعب أن يتم الدوران التام خلال فترة طويلة دون ممارسة أي أنشطة أخرى مثل الأكل والنوم.

وأوضح أن الدوران له أكثر من تفسير، منها ما هو طبي مثل بعض الأمراض التي تصيب الحيوانات، وهناك تفسير أخر متعلق بالماشية وإطعام الخرفان والماعز، مضيفا أن هناك بكتيريا تصيب الأغنام وهي موجودة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي والتربة، ويمكنها مقاومة الظروف البيئية، وأحيانا تسبب أعراضا عصبية وتؤدي إلى الدوران في حركات دائرية.

وأضاف أنه يستبعد هذا التفسير لأن هذه البكتيريا يأتي مصحوبا معها أعراض صحية أخرى، وبخاصة أن مقطع الفيديو يؤكد أن الحالة الصحية للأغنام مستقرة، فضلا على أن التقارير الصحية بخصوص هذا القطيع تؤكد أنها بخير.

وتابع، “ويمكن القول أيضا، بأن الماشية أو ماشيتين عندما تصابان بحالة مرضية معينة تؤدي إلى الدوران بشكل دائري، فإن باقي القطيع قد يقلدهما".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق