طريقة التسجيل في تطبيق أبشر بعد التحديث الجديد absher.sa

طريقة التسجيل في تطبيق أبشر بعد التحديث الجديد absher.sa
نظام أبشر الإلكتروني

أبشر هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي تم إطلاقها من خلال وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لإتاحة إمكانية إجراء التعاملات الحكومية الخاصة بالمواطنين والمقيمين على أرض المملكة دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الإدارية، والذي يعمل على أساس الربط بين كافة القطاعات الإلكترونية بالحكومة، ويقوم ذلك التطبيق بخدمة ما يزيد عن 11 مليون مواطن، ويعمل على تقديم ما يقرب من 160 خدمة مجانية على مدار 24 ساعة يوميا.

طريقة التسجيل في تطبيق أبشر بعد التحديث الجديد absher.sa
نظام أبشر الإلكتروني

مميزات نظام أبشر الإلكتروني

يقوم نظام أبشر بتقديم جميع الخدمات التي يتحتاجها المقيمين والمواطنين بشكل مجاني دون سداد أية رسوم إضافية، باستثناء قطاع الأعمال الذي يخص المؤسسات والشركات، كما أنه نظام متوفر على مدار اليوم طوال الـ 24 ساعة، ويمكن المستفيدين من أي مكان وفي أي وقت من استخدامه والاستفادة من خدماته.

نظام أبشر الإلكتروني
نظام أبشر الإلكتروني

طريقة التسجيل في أبشر

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، لتظهر لك الصفحة الرئيسية مقسة إلى جزء خاص بدخول وتسجيل الأفراد، أو الجزء الخاص بالشركات والمؤسسات والمعروف بدخول الأعمال، وتقوم باختيار الأفراد.
  2. اختار مستخدم جديد، وابدء في تعبئة البيانات الخاصة بالتسجيل في الحقول المخصصة لذلك، وتكون تلك البيانات مثل رقم الهوية الخاص بك، مع مراعاة الدقة وقت كتابته، ورقم الجوال الذي يبدأ دائما بالصفر، واسم المستخدم باللغة الإنجليزية، وكلمة المرور وتأكيدها والتي تتكون من ثمانية أحرف أو أرقام على الأقل، وكتابة عنوان البريد الإلكتروني وتأكيده، وكتابة رمز التحقق أو الرمز المرئي، ثم الموافقة على الشروط والأحكام والانتقال إلى الصفحة التالية.
  3. لتنتقل إلى الصفحة الخاصة بالتحقق، والتي يتم بها إرسال رمز إلى هاتفك الجوال، وعليك إدخاله في تلك الصفحة لتأكيد بياناتك، والضغط على تسجيل.