خطوات الاستعلام عن المهنة برقم الهوية من المؤسسة العامة للتقاعد

خطوات الاستعلام عن المهنة برقم الهوية من المؤسسة العامة للتقاعد

عبر المؤسسة العامة للتقاعد الخدمات الإلكترونية يمكن الآن الاستعلام عن المهنة برقم الهوية فلم تعد بحاجة منذ الآن إلى زيارة المؤسسات الحكومية لإنهاء الخدمات أو الاستعلام عن المهنة ولكن فقط الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة يفتح أمامك فرصة للحصول على العديد من المعلومات منها الاستفسار عن مهنة موظف والتعرف على المسمى الوظيفي الخاص به، وفتحت مؤسسة التقاعد السعودية هذه الخدمة أمام المواطنين للتسهيل عليهم.

خطوات الاستعلام عن المهنة برقم الهوية من المؤسسة العامة للتقاعد

الاستعلام عن المهنة برقم الهوية

وتعتبر خدمة الاستعلام عن المهنة لموظف واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تتكون من مجموعة من السجلات الإلكترونية وبها كافة البيانات المتعلقة بالموظفين في المؤسسات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، فتستطيع على سبيل المثال لا الحصر التعرف على تاريخ التحاق العامل بالمهنة، والراتب الذي يحصل عليه، والنسبة الخاصة بالزيادة التي يحصل عليها في حال كان هذا متوفرًا، كما أنه يمكن التعرف على المكافآت التي استطاع الموظف الحصول عليها، ويمكن أخيرًا التعرف على شروط التقاعد بحسب حالة الموظف والمهنة التي هو عليها الآن.

خطوات الاستعلام عن المهنة بالهوية الوطنية

وإذا كنت ترغب في التعرف على خطوات التعرف عن مهنة موظف أو الاستعلام عن المهنة برقم الهوية يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول رابط التحقق من مهنة موظف وهو الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد في المملكة.
  • في حال لم يكن لديك حساب يمكن الضغط على مستخدم جديد للتسجيل وإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل، وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • ويتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للتعرف على بيانات الموظف، والبيانات المطلوبة ستكون كالتالي:

الاستعلام عن المهنة برقم الهوية

  • أما إذا كنت مسجلًا فتستطيع الاستعلام عن موظف سعودي برقم الهوية من خلال إدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور ثم الضغط على دخول.

وحينما تقوم بعمل كافة الخطوات التي ذكرناها من بوابة المؤسسة العامة للتقاعد تستطيع الاستعلام عن المهنة بالهوية للمتقاعدين والموظفين في المملكة العربية السعودية بكل سهولة وبكل بساطة.