جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2019 .. الكائنات الحية تسيطر على شعار جوجل اليوم

جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2019 .. الكائنات الحية تسيطر على شعار جوجل اليوم
يوم الأرض 2019

يُذكر أن يوم الأرض 2019 هو حدث سنوي يحتفل به في يوم 22 من أبريل في كل عام احتفالا بالبيئة النظيفة ودعم فكرة نبذ التلوث والحفاظ علي الموارد في رسالة موجهة للعالم عن طريق بعض الأنشطة التي تقام دولياً  وبعض المؤتمرات الصحفية وغيرها.

جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2019 .. الكائنات الحية تسيطر على شعار جوجل اليوم
يوم الأرض 2019

ويُذكر أن متصفح جوجل الشهير لا يترك مناسبة عالمية في كافة أنحاء العالم، إلا ويحتفل بها، ويقوم بتغيير الشعار الخاص به في هذا اليوم، ويطلق الرسوم والأشكال المتحركة، والتي تشعر مستخدميه بالسعادة في هذا اليوم، وآخر هذه المناسبات اليوم احتفالية يوم الأرض العالمي.

يوم الأرض 2019

  • بدأت فكرة يوم الأرض حين قام الأمريكي جايلورد نيلسون بعرض فكرته علي مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 1962 عن حماية البيئة من التلوث وزيادة الوعي الثقافي لدي الشعب ولكن الفكرة لما تلق استحساناً من المجلس معللين السبب بأن الشعب الأمريكي لا يهتم بأمور البيئة.
  • وفي عام 1970 وبعد حدوث حادث تسريب النفط العظيم في ولاية كاليفورنيا تحديداً في مدينة سانتا باربرا خرج الملايين من العاملين لدعم فكرة يوم الأرض ويعد ذلك أول احتفال فعلي ليوم الأرض وتطورت الفكرة فيما بعد لتشمل تعليم أمور قضايا بيئية مهمة في كل أنحاء العالم.

احتفال جوجل بيوم الأرض 2019

وعلي إثر احتفال جوجل بيوم الأرض 2019 فالاحتفال بيوم الأرض للبيئة يكون في إطار عقد بعض المؤتمرات لمناقشة المشاكل البيئية المختلفة وتقديم الحلول لها كما تقام بعد الشركات الغير ربحية بعمل بعض الأنشطة الخارجية للتوعية ونشر ثقافة الحفاظ علي الموارد البيئية والطاقة وتقوم أيضاً المؤسسات القائمة علي الأعمال البيئية بعمل الاجتماعات والندوات وتوزيع بعض الإرشادات للتعريف بمعدل الاستهلاك السليم لكل مورد من موارد البيئة وطرق الحفاظ عليه.

جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2019
يوم الأرض 2019

أما عن الأفراد فيقومون أيضاً بالمشاركة في يوم الأرض عن طريق الحد من استخدام السيارات التي تعد من أكثر مسببات التلوث البيئي فيستبدلونها في ذلك اليوم بالدراجات الهوائية أو يفضلون عدم الخروج من المنزل والمحافظة علي الهواء من عوادم السيارات كنوع من الدعم لفكرة يوم الأرض.