اسعار البنزين في السعودية وحقيقة ارتفاع سعر الوقود اليوم بالمملكة

اسعار البنزين في السعودية وحقيقة ارتفاع سعر الوقود اليوم بالمملكة
اسعار البنزين اليوم في السعودية

نعلن لكم اسعار البنزين في السعودية بعد ارتفاع سعر الوقود بالمملكة بدابة من اليوم،وتسائل الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة رفع سعر الوقود بالمملكة من عدمه بعد انتشار العديد من الاخبار التي تؤكد ذلك، حيث أعلنت شركة ارامكوا المنتجة للبترول بتحريك سعره بالارتفاع وذلك للربع الثالث من عام 2019، ونوضح لكم خلال المقال الاسعار الجديدة للوقود والتي سيبدأ العمل بها داخل المملكة.

اسعار البنزين في السعودية وحقيقة ارتفاع سعر الوقود اليوم بالمملكة
اسعار البنزين اليوم في السعودية

اسعار البنزين في السعودية

وقالت مجموعة ارامكو للنفط بأن تحرك اسعار الوقود داخل المملكة نتيجة للاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة مؤخرا، والتي اوجبت على الشركة تحريك الاسعار لتتناسب مع الخطة التي تم وضعها للمساهمة في ارتقاء الاقتصاد السعودي ضمن رؤية المملكة 2030 والتي اعلنتها الحكومة ببداية عام 2018 الماضي والتي يتم العمل عليها في جميع النواحي الاقتصادية وخاصة اسعار الطاقة والمحروقات.

62 124041 aramco sempra sign contract export

وكانت المملكة قد اعلنت من قبل أن جميع الاجراءات التي تتخذ في تحريك الاسعار يصب في النهاية بمصلحة المملكة والمواطن، حيث شهدت الخطة منذ أن تم العمل عليها ارتفاع العديد من الاسعار مثل الكهرباء والمياة ومواد الطاقة، وجاء ذلك القرار بعد عدة اجتماعات قامت بها الحكومة لمناقشة تطبيق حزمة من الاصلاحات التي تؤدي إلى تحقيق التنمية الاقتصادية التي تسعى إليها الحكومة.

سعر الوقود اليوم

ونعلن لكم الان الاسعار الجديدة للبنزين والتي يبدأ العمل بها من اليوم داخل المملكة بعد قرار تحريك الاسعار.

نوع الوقودأسعار الربع السابق
( أبريل – يونيو 2019م)
أسعار الربع الحالي
(يوليو – سبتمبر 2019م)
بنزين 911.44 ريال لكل لتر1.53 ريال لكل لتر
بنزين 952.10 ريال لكل لتر2.18 ريال لكل لتر

وتقوم المملكة بالتغيير في اسعار الوقود بالارتفاع او الانخفاض داخل السوق المحلي طبقا للمتغيرات على تطرأ على السوق العالمي وتغير الاسعار التي تقوم المملكة بالتصدير بها، وغيرها من الظروف الاخرى التي تجعل الحكومة تقوم بتحريك الاسعار داخل المملكة.

وتسعى الحكومة السعودية دائما بعدم الاضرار بالمواطنين نتيجة تلك الاجراءات التي تقوم باتخاذها والتي تؤدي إلى ارتفاع الاسعار، وذلك من خلال تقديم العديد من برامج الدعم التي تساعد المواطنين من محدودي الدخل وذوي الدخل المتوسط مثل برنامج حساب المواطن والمساعدة المقطوعة وغيرها من البرامج التي تؤدي إلى ذهاب الدعم لمستحقيه.

وتلك الزيادة ليست الاولى حيث سبق وان ارتفع عدة مرات منذ ان اعلنت المملكة عن الخطة الاقتصادية التي تقوم بها والتي تسعى من خلالها الي تنمية الاقتصاد السعودي.