“أوامر ملكية” أكثر من 300 ريال زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 الدورة 21 سبتمبر لبعض المستفيدين

“أوامر ملكية” أكثر من 300 ريال زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 الدورة 21 سبتمبر لبعض المستفيدين
زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445

زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور ، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قررت صرف مستحقات المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس هذا يمثل خطوة مهمة نحو تقديم الدعم والمساعدة للفئات المستحقة من المجتمع، وبشأن زيادة رواتب بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور في الدفعة 21 من الدعم، يجدر التوضيح أنه على الرغم من أن تم إصدار أمر ملكي سابق وقرار وزاري يصرح صراحة بالزيادة، كما أن هناك عوامل قد تسهم في هذه الزيادة لعام 1445.

“أوامر ملكية” أكثر من 300 ريال زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445 الدورة 21 سبتمبر لبعض المستفيدين
زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445

زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445

تمت إضافتها إلى رواتب بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الشهر تأتي على شكل إعانة إضافية وهذه الإعانة هي دعم الحقيبة المدرسية، والتي سيتم صرفها مرة واحدة فقط خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي، وهذه الزيادة مقدمة لتلبية احتياجات الأسر المستحقة من الدعم خلال فترة العودة المدرسية، وتمثل راتب الحقيبة المدرسية تدعيمًا مهمًا يساهم في تقليل الأعباء المالية على الأسر وتوفير مستلزمات التعليم للطلاب.

يجب التنويه إلى أن هذه الزيادة ستقدم مرتين إضافيتين خلال العام 1445 هجري وستصرف مرة في الفصل الدراسي الأول ثم مرة أخرى في الفصل الدراسي الثاني وأخيرًا ستتم صرفها للمرة الثالثة في الفصل الدراسي الثالث، وقيمة هذه الزيادة تبلغ 240 ريال سعودي، حيث يتم تقسيمها إلى مبلغ 80 ريال سعودي لكل فصل دراسي وبمجرد إعلان الأهلية وتوفر الدفعات المالية، ستتمكن الأسر المستحقة من معرفة قيمة دعم الحقيبة المدرسية الذي سيصرف لهم.

دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان المطور 1445

يتم صرف دعم الحقيبة المدرسية لتلك الفئة من المستفيدين بهدف تقديم مساعدة خلال فترة الدراسة والجدير بالذكر أن هذا الدعم يتم تضمينه بشكل تلقائي في مبالغ المعاشات التي تُصرف للمستفيدين من البرنامج، ويهدف هذا الدعم إلى تخفيف العبء المالي عن الأسر وتقديم الدعم اللازم لتغطية نفقات تعليم أولادهم وقد نصت الوزارة على أن هذا الدعم مُخصص للأسر التي تمتلك أبناءً في فئة الأعمار من 6 إلى 18 سنة، مع الشرط الأساسي أن تكون هذه الأبناء منتظمين في الدراسة ومسجلين في مدارس حكومية.

متى ينزل دعم الحقيبة المدرسية 1445؟

الجدول الزمني لصرف دعم الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 1445 كالتالي:

  • الفصل الدراسي الأول: سيتم صرف دعم الحقيبة المدرسية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس لعام 2023.
  • الفصل الدراسي الثاني: سيتم صرف الدعم للفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق الثلاثين من شهر نوفمبر من 2023.
  • الفصل الدراسي الثالث: أما بالنسبة للفصل الدراسي الثالث، سيتم صرف دعم الحقيبة المدرسية يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر فبراير من عام 2024.

والآن عزيزي الزائر لقد أستعرضنا لك اليوم ماهي زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445، نتمنى لجميع متابعينا يوما سعيدا كما نتمنى لكم الصحة والعافية.