صبغ الشعر باللون الأحمر الناري بشكل احترافي بدون مواد كيميائية

صبغ الشعر باللون الأحمر الناري بشكل احترافي بدون مواد كيميائية
صبغ الشعر باللون الأحمر الناري

صبغ الشعر باللون الأحمر الناري، الحصول على لون شعر مختلف أصبح من الأشياء التي تفضلها أغلب الفتيات والسيدات وخاصة بعد ظهور الصبغة التي لا يخلو مركز تجميل من وجودها والتغيير إلى الألوان الجريئة الجذابة كاللون الأحمر ،حيث تريد أغلب الفتيات الإحساس بالتجديد في شكلها وملامحها، ولكن أغلب السيدات تشعر بالخوف من استخدام الصبغات الجاهزة أو الذهاب إلى مراكز التجميل، وذلك لأن الشعر أصبح يتأثر بكثرة استخدام المواد الكيميائية التي توجد في الصبغة وخاصة المواد التي تعمل على تفتيح الشعر، ولذلك إذا كنتي تفضلي تغيير شعرك إلى اللون الأحمر بمكونات طبيعية في المنزل، تابعي هذا المقال وسوف نقدم لكم أفضل الطرق للصبغة.

صبغ الشعر باللون الأحمر الناري بشكل احترافي بدون مواد كيميائية
صبغ الشعر باللون الأحمر الناري

صبغ الشعر باللون الأحمر الناري

يعد تلك اللون من الألوان الجريئة ويناسب أكثر ذواتى البشرة البيضاء، فهو لون مميز للغاية وجذاب، يعطي للوجه إطلاله مميزة، يمكن لكل فتاة صبغ الشعر في المنزل وتوفير للمال وأكثر أماناً للمكونات المستخدمة، فعليكي متابعة الخطوات التالية لمعرفة المكونات المنزلية المستخدمة في الصبغة.

المكونات:

  • كوب من أوراق الكركدية المطحون جيداً.
  • نصف كوب من ماء الكركدية المغلي.
  • 4 ملاعق من زيت الزيتون.

طريقة الاستعمال:

  • في البداية يتم غلي مقدار كوب من أوراق الكركدية حتى نستخلص اللون الأحمر منها ثم بعد ذلك يترك حتى يبرد تماماً ثم يستخدم.
  • يتم إضافة كوب من الكركدية المطحون إلى ماء الكركدية المغلي و التقليب جيداً حتي نحصل على خليط متجانس ثم يتم إضافة زيت الزيتون إلى الخليط و التقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض.
  • يتم توزيع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 5 ساعات أو أكثر حتى نحصل علي اللون الأحمر وبعد ذلك يتم غسله جيداً وتكرر هذه العملية أسبوعياً.

صبغ الشعر بالحناء للحصول علي اللون الأحمر

تعرف الحناء بأنها من أفضل مواد الصبغة حيث عند:

  • يضاف كوب من الحناء ثم إضافة 3 ملاعق من بودرة دم الغزال لها و عجنهم بكوب من الماء الدافئ، ثم يتم إضافة عصير ليمونه صغيرة حتى نحصل على خليط متجانس يوزع علي الشعر فيعطي اللون الأحمر الناري له.

صبغ الشعر باللون الأحمر المتوهج

  • عليك خلط 3 ملاعق من الكركم مع كوبين من الحناء وملعقتين من القهوة والقليل من الزيت مع كوب ماء.
  • يتم مزج كافة المكونات للحصول على خليط متجانس.
  • ترك الخليط ليتخمر 3 ساعات ثم يضاف إليه القليل من عصير الليمون، ثم يطبق على الشعر بعد تقسيمه وتركه على الشعر 4 ساعات، ثم يغسل.

مراعاة عدم غسل الشعر بشكل متكرر، وعدم استخدام الحرارة العالية باستمرار، كما عليكي مراعاة عدم نزول حمام السباحة إلا بعد وضع بونيه على الشعر حتى لا تتعرض الصبغة للبهتان.