حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور بأمر ملكي 1444

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور بأمر ملكي 1444

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور  بعد صدور الأوامر الملكية بشأن موعد نزول قيمة المكرمة الملكية، وتُعد المكرمة هي مبلغ مالي يتم إضافته إلى بعض الرواتب لمستفيدي برامج الإعانة المُقدّمة من الوزارة وهو خاص بشهر رمضان المُبارك، وسنوضح لكم موعد الصرف في حال صدوره وبعض التفاصيل بخصوص الاستحقاق والفئات المستفادة منه.

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور بأمر ملكي 1444

00 1

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور

نفت وزارة الموارد البشرية السعودية أي أخبار بشأن صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطوّر تزامنًا مع شهر رمضان المُبارك، حيث أكدت أنه لم يتم صدور أي معلومات بشأن موعد صرف المكرمة الملكية، ولكن وفقًا لما كان عليه خلال السنوات الماضية فإنه كان يتم صرف المكرمة خلال العشرة أيام الأولى من رمضان وبمجرد أن يتم صدور أي أمر ملكي بخصوص موعد الصرف ستقوم الوزارة بالإعلان عنه من خلال موقعها الإلكتروني أو عبر أي حساب من حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

شروط استحقاق المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444هـ

هناك عدة شروط من خلال يتحدّد مستحقي المكرمة الملكية لرمضان 1444هـ وأبرز تلك الشروط:-

  • جنسية المواطن المُتقدّم للاستفادة من المكمة يجب أن تكون الجنسية السعودية ويجب أن يكون مُقيم في المملكة العربية بشكل دائم.
  • يجب أن يكون مستحقي الدعم هو أحد مستفيدي كل من برنامج الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن وكذلك مستفيدي التأهيل الشامل.
  • لا يجب أن يتجاوز دخل المستفيد الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي سواء كان عاملًا في القطاع الخاص أو العام.
  • شروط الضمان الاجتماعي المطوّر كلها يجب أن تتوافق تمامًا وتتوفر في كل المستفيدين من المكرمة الملكية.

الفئات المستفادة من دعم المكرمة الملكية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الفئات المشمولة من الدعم وأبرزها كبار السن والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك المرأة الأرملة أو المُطلقة سواء كانت سعودية الجنسية أم أجنبية ولكن لابد وأن يكون لديها أطفال والدهم سعودي الجنسية، وبعض الفئات الأخرى المُحتاجة إلى دعم مالي أو طبي بشرط أن يتوافقوا مع كل الشروط.