مكون سحري ضعيه على الفراغات لتكثيف الشعر وانبات مقدمة الرأس بسرعة جداً

مكون سحري ضعيه على الفراغات لتكثيف الشعر وانبات مقدمة الرأس بسرعة جداً

العناية بالشعر أمر ضروري لأنه يظهر جمال المرأة، ولكن تعاني بعض السيدات من مشكلة فراغات الشعر وخاصة في مقدمة الرأس، إنه أمر مزعج ويسبب لها قلق وإحراج شديد في الكثير من الأحيان وخاصة إن لم تكن محجبة، الأسباب مختلفة منها اختلال في الهرومونات وعدم الاعتماد على نظام غذائي متوازن، هناك طرق وخلطات طبيعية تساعد في تكثيف وانبات فراغات الشعر ولكن لابد من الاستمرار عليها فترة حتى تحصلون على نتائج مرضية، تابعونا في هذا الموضوع سوف نعرض لكم أكثر من خلطة لتكثيف وانبات فراغات الشعر.

مكون سحري ضعيه على الفراغات لتكثيف الشعر وانبات مقدمة الرأس بسرعة جداً

خلطة لتكثيف وانبات فراغات الشعر

يمكن استخدام خلطات طبيعية للحصول على شعر كثيف خالي من الفراغات، وإليكم الخلطات كالتالي:

  • عصير البصل يعتبر من أقدم العلاجات التي تحل مشكلة تساقط وفراغ الشعر لأنه يحتوي على الكبريت الذي يعمل على تعزيز الكولاجين وإعادة نمو الشعر من جديد، يستخدم عن طريق هرس بصلة وضعها على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء والشامبو.
  • يمكن استخدام البيض كعلاج فعال لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد في نمو الشعر من جديد، ويتم الاستخدام من خلال فصل البياض في وعاء، ويضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون وأخر من العسل النحل الطبيعي ثم يتم عمل معجون ويفرد على فروة الرأس ويترك عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو.

خلطات مضمونة لإعادة نمو الشعر من جديد

يمكنكم أيضا استخدام الوصفات التالية:

وصفة الشاي الأخضر

  • فعالة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد كثيرا في تعزيز نمو الشعر، يتم وضع الشاي الأخضر الدافئ من أكياس الشاي المستعملة على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يتم الغسيل بالماء البارد.

يمكن استخدام خل التفاح لهذا الغرض لأنه يحافظ على توازن حموضة الشعر ويسرع من عملية النمو، ويتم عمل خليط من خل التفاح والماء ويوضع عل الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء العادي، سوف تلاحظون أن الشعر أصبح لامع وناعم وسوف يعزز خل التفاح من النمو بشكل كبير، لابد من الاستمرار على الوصفات السابقة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على نتيجة مرضية.

خلطة العسل والميرمية والماء

يعمل على العسل على ترطيب وتحفيز نمو الشعر لأنه يحتوي على المعادي والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من المريمية المجففة ونصف ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف كوب من الماء، نمزجهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم نضعه على فروة الرأس والشعر مع التدليك المستمر، ثم نتركه نصف ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو، كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

خلطة بذور الكتان والماء لتكثيف الشعر

من الخلطات الفعالة والمفيدة على الشعر هي خلطة بذور الكتان حيث تحتوي على الأحماض الدهنية التى تعمل على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، وذلك عن طريق نقع كمية مناسبة من بذور الكتان في وعاء من الماء، ثم نتركه منقوع لمدة 4 أيام، ثم نضع المنقوع على فروة الرأس ونتركه لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة، ثم يشطف الشعر جيداً.