موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤ وماهي علامتها؟

موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤ وماهي علامتها؟
موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤ وماهي علامتها؟

يتساءل جميع المسلمين خلال وقتنا الحالي عن موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤، حيث أوصانا الله عز وجل بالتعبد في هذه الليلة و خصاها بالذكر بأنها خيرا من ١٠٠٠ شهر، لذلك يقوم المسلم باستغلال هذه الليلة في العبادة و الطاعات و التقرب إلى الله، وفيما يلي سوف نتعرف سويا على ماهي علامات ليلة القدر ومتى يمكننا أن نقول اليوم هي ليلة القدر، وذلك عبر موقع النيل الإخباري فتابعوا معي التالي.

موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤ وماهي علامتها؟
موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤ وماهي علامتها؟

موعد ليلة القدر رمضان ١٤٤٤

اختلف الأئمة و جمهور العلماء في تحديد موعد محدد لليلة القدر، حيث أنه لا يوجد دليل يؤكد موعدها و لكن توجد عدة إشارات ممكن من خلالها أن نستنتج موعدها، فهي تأتي في إحدى الليالي الوترية في العشرة الأواخر من شهر رمضان، كما تحمل ليلة القدر مكانة دينية عظيمة في قلب كل مسلم مؤمن يرغب في التقرب إلى الله عز وجل، وحتى ننال بركة هذه الليلة علينا بكثرة الصلاة و الدعاء إلى الله خلال شهر رمضان و بالأخص خلال آخر عشرة أيام في هذا الشهر المبارك.

علامات ليلة القدر

أوضحت دار الإفتاء المصرية عن العلامات التي نتعرف من خلالها على ليلة القدر، حيث أكدت أن الجو يكون معتدل الحرارة و تكون السماء لامعة و صافية و عند شروق الشمس يكون فرصها باللون الأبيض و لم يكن لديها شعاع حيث تنزل الملائكة خلال هذه الليلة و تحجب شعاع الشمس.

ذُكرت ليلة القدر في القرآن الكريم في سورة الدخان لذلك فهي محببة لدى قلوب المسلمين و ينتظرون مجيئها من العام للعام، حيث أكد العلماء بأن الله يستجيب لجميع الأدعية خلال هذه الليلة، كما ورد عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و أرضاها أنها قالت: ( قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني).

من أهم الأدعية التي يدعى بها المسلم خلال هذه الليلة هذا الدعاء، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك الاعظم الذي اذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت، و بأسمائك كلها ما علمنا منها و ما لم تعلم أن تقضي حوائجنا وأن ترفع عنا البلاء و الغلاء و أن تفرج كروبنا و تستر عيوبنا و تعافينا و تعفو عنا و تحفظنا برعايتك و ترحمنا برحمتك.