شروط لازمة للحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالسعودية والسداد بالتقسيط المرن

شروط لازمة للحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالسعودية والسداد بالتقسيط المرن
التمويل العقاري من بنك راجحي بالسعودية

بنك الراجحي هو  واحد من أهم المصارف الإسلامية التي توجد في العالم العربي حيث يتمتع  بالعديد من المميزات مثل الخبرة والأعمال المصرفية وكان أول فرع للبنك في الرياض بالسعودية ويركز على مبادئ المصروفات الإسلامية، وفي السعودية يقوم بنك الراجحي بتقديم الخدمات من خلال برنامج التمويل العقاري الذى يجذب العديد من راغبي الاستفادة من العقارات والحصول على سكن مناسب له.

شروط لازمة للحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي بالسعودية والسداد بالتقسيط المرن
التمويل العقاري من بنك راجحي بالسعودية

شروط التمويل العقاري من بنك الراجحي 

صرح بنك الراجحي للتمويل العقاري عن توفير الكثير والعديد من الخدمات، كما يقدم خدمات البطاقة الائتمانية وفتح حسابات جارية سوف نوضح شروط التمويل التالية:

  • أولا: يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية وان يكون من العاملين في الجهات المعتمدة وان يقوم بتحويل الراتب الي المصرف الراجحي ولا يقل الراتب عن 5000 ريال سعودي لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي.
  • ثانيا: ثم بعد ذلك لا يمكن أن يقل الراتب عن 7500 ريال للموظفين في أحد هيئات القطاع الخاص وأن لا تقل مدة العمل في المؤسسة عن 12 شهر، بينما لا يقل عن 6 شهور للعاملين في القطاع الحكومي.
  • ثالثا: يجب أن تكون مدة التمويل محسوبة بالعمر التقاعدي للمتقاعد الحكومي وشبه الحكومي لمدة 20 سنة العقارات المكتملة و 10 سنة للعقارات السكنية وفي القطاع الخاص.
  • رابعا: حيث لا يقل العمر التقاعدي في القطاع الخاص عن 15 سنة العقارات المكتملة 10 سنوات للأراضي السكنية، كما أن الحد الأدنى للتقديم على التمويل هو 21 عام ولا يزيد عن 60 عام.

التمويل العقاري من بنك الراجحي بالمملكة 

حيث يقدم مجموعة من حلول التمويل المختلفة من أجل مساعدة المواطنين، حيث أن البنك يقوم بأهمية التمويل العقاري لمساعدة ودعم المواطنين، لذلك البنك يساعد من إجراءات شراء فيلا أو شقة أو تأسيس منزل من البداية من خلال شراء قطعة الأرض، ويساعد أيضا في الاستثمار العقاري من خلال امتلاك المنزل الاستثماري بغرض إقامة مشروعات استثمارية في العقارات، كما يمنح فرصة تمليك عمارة بها شقق ثم يقوم العميل بتسديد الأقساط الخاصة بالتمويل من تحصيل الإيجارات التي يحصل عليها من الشقق التي في العمارة.