المقشر الجبار للعروسة لتقشير الركب والأكواع من الخلايا الميتة والبقع الغامقة والأسمرار

المقشر الجبار للعروسة لتقشير الركب والأكواع من الخلايا الميتة والبقع الغامقة والأسمرار

تقشير البشرة من الطرق التجميلية المفيدة لها كثيرا، إنها تمنحها النضارة والصفاء وتزيل منها الخلايا الميتة وتعزز إنتاج الخلايا الجديدة، يمكن تقشير البشرة بالعديد من الطرق المختلفة السهلة والبسيطة والغير مكلفة، ومن أبرز المناطق في الجسم التي تحتاج إلى تقشير باستمرار هي منطقتي الركب والأكواع، ولعل الاعتماد على المقشرات الصناعية باهظ الثمن وكل سيدة تبحث عن تقشير تلك المناطق نعرض لك في الموضوع خلطة مميزة بأقل الإمكانيات.

المقشر الجبار للعروسة لتقشير الركب والأكواع من الخلايا الميتة والبقع الغامقة والأسمرار

خلطة تقشير الركب والأكواع

مواد طبيعية كثيرة يمكن الاستعانة بها من أجل تقشير الركب والأكواع ومنها:

  • خلطة الكركم والعسل، يخلط فيها معلقة من مطحون الكركم وأخرى من عسل النحل الطبيعي، ويمكن وضع ملعقة من الحليب البودر، تخلط المكونات جيدا وتوضع على الركب والأكواع وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل المنطقة بالماء وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • خلطة الليمون وزيت الزيتون، يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون البكر، نخلط جيدا ونضع الخليط على الركب والأكواع وتفرك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء.، وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.
  • خلطة البابايا والعسل، على الرغم من أنه يصعب الحصول على فاكهة البابايا إلا أنها فعالة في تقشير منطقتي الركب والأكواع، ويتم تنفيذ الوصفة من خلال مزج ملعقة من البابايا مع ملعقتين من العسل النحل ويتم وضع الخليط على الركب والأكواع ويتم الفرك بحركات دائرية لطيفة حتى تتشرب البشرة الخليط ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر مرة واحدة خلال الأسبوع.

الملح والسكر لتقشير الركب والأكواع

يمكن استخدام مكونات طبيعية غير مكلفة تماما لتقشير الركب والأكواع ومنها:

الملح والسكر وللتنفيذ يتم مزج عصير حبتين من الليمون مع كوب من زيت الزيتون وملعقتين من الملح وكوب من السكر الخشن، يتم خلط المكونات جيدا وتوضع على الركب والأكواع ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين في الشهر، هذه الوصفات فعالة ولكن لابد من الاستمرار عليه فترة من الوقت، يمكن التبديل بين الوصفة والأخرى ولكن لابد من ترك وقت بينهما حتى لا يحدث نتيجة عكسية.

خلطة الكركم وزيت جوز الهند

هذه الخلطة من الخلطات التي تساعد في تقشير الجلد الميت من الركب والاكواع وتخلصك من الأسمرار والتشققات، أخلطي نصف ملعقة من الكركم وملعقة من زيت جوز الهند وعصرة ليمون ونقلبهم جيداً، ثم نضعهم على الركب والأكواع مع التدليك، نتركها ربع ساعة ثم نشطفها بالماء، ولكن قبل شطفها نقوم بفرك الخلطة حتى نتخلص من الجلد الميت والبقع.