ما هي اعراض جرثومة المعدة وما هو علاج جرثومة المعدة والتخلص منها نهائياً

ما هي اعراض جرثومة المعدة وما هو علاج جرثومة المعدة والتخلص منها نهائياً
ما هي اعراض جرثومة المعدة أدوية جرثومة المعدة متى تموت جرثومة المعدة

ما هي اعراض جرثومة المعدة، أمراض الجهاز الهضمي كثيرة ومتعددة وزادت أكثر بسبب أنواع الطعام الذي يدخل إلى الجسم نظراً لأنه أصبح ملئ بالدهون والعناصر الغير صحية ومن أمراض العصر التي تؤرق الكثيرين هو مرض جرثومة المعدة وذلك لأنه يظهر بشكل غير معروف ولا يتم اكتشافه بأعراض واضحة بل إن أعراضه متشابهة مع غيره وفي نفس الوقت هو يؤثر على صحة ومزاج الإنسان وللمزيد من المعلومات عن اعراض جرثومة المعدة من وزارة الصحة السعودية فتابعونا.

ما هي اعراض جرثومة المعدة وما هو علاج جرثومة المعدة والتخلص منها نهائياً
ما هي اعراض جرثومة المعدة أدوية جرثومة المعدة متى تموت جرثومة المعدة
ما هي اعراض جرثومة المعدة
ما هي اعراض جرثومة المعدة

ما هي اعراض جرثومة المعدة

جرثومة المعدة أو الجرثومة الملوية البوابية أو البكتيريا الحلزونية والاسم العلمي هيليكوباكتر بيلوري. تعتبر من البكتيريا حلزونية الشكل، وتعيش وتتكاثر في جدران المعدة. كما أنها تعتبر مسببة للكثير من الأمراض في المعدة بما فيها قرحة المعدة وليس العكس (الجرثومة تؤدي إلى القرحة). وعن متى تموت جرثومة المعدة فيبقى الشخص مصاب ما لم يخضع للعلاج الطبي الصحيح.

وعن سؤال هل جرثومة المعدة معدية فلا نعرف تأكيداً ولكنها تنتقل عن طريق الأطعمة أو المياه غير النظيفة (ننصح باستخدام مياه معقمة)، أو مشاركة الأواني مع شخص مصاب أو الاتصال بلُعابه. كما تزداد فرص الإصابة بالمرض في البلدان النامية المزدحمة. فمن النصائح المهمة هي تجنب مشاركة الأواني مع الحرص على نظافة الأطعمة والمياه. أما عن اعراض الجرثومة الحلزونية فهي ألم وانتفاخ في البطن، وفقدان شهية.

أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل

وعن اعراض الجرثومه فهي: غثيان، انتفاخ، تجشؤ، ألم في البطن، حرقة في المعدة، نقص شهية في ما هي اعراض جرثومة المعدة.

وعند مواجهة الأعراض التالية يجب استشارة الطبيب: ألم عنيف مستمر في البطن، ظهور دم في القيء، تحول لون البراز للأسود أو ظهور الدم فيه. فقدان وزن سريع ليس له تبرير. وفي هذا الحال ننصحك بـ أدوية جرثومة المعدة وإلا ستواجه المضاعفات وهي: التهاب جدار المعدة. قرحة المعدة. نزيف داخلي. وبنسبة غير كبيرة سرطان المعدة.

وهناك اختبارات يتم عملها في تحليل جرثومة المعدة وهي: اختبار التنفس عن طريق النفخ في البالون بعد تناول مادة (اليوريا). فحص البراز. القيام بمنظار وأخذ عينة من جدار المعدة. جدير بالذكر أن تحاليل الدم لا تفيد في عملية العلاج ولا قرار الطبيب الطبي.

علاج جرثومة المعدة نهائيا

وعن علاج ما هي اعراض جرثومة المعدة:

  • المضادات الحيوية.
  • مُثبطات مضخة البروتون.
  • مُثبطات إفراز الحمض مستقبلات H2.
  • لا يوجد علاج جراحي للجرثومة فهي أدوية فقط.
  • لا يسبب النفخ في الطعام انتقال الجرثومة ولكنه يسبب انتقال أمراض اخرى!.
  • لا يمكن علاج الجرثومة بالخل أو الرشاد، أما عن علاج جرثومة المعدة نهائيا بالعسل فهو غير مثبت علمياً انه يساعد على الشفاء ولكنه لا يضر عموماً.

وهناك سبل كثيرة للوقاية:

  • غسل اليدين باستمرار خاصة بعد استخدام الحمام، وقبل الطعام سواء تناوله أو إعداده.
  • الحرص على تعقيم المياه وخصوصًا مياه الآبار.
  • الحرص على غسل الخضروات والفواكه جيدًا.
  • تجنب مشاركة الأواني أثناء الأكل والشرب.

وإلى هنا انتهت مقالتنا اعزائي قراء موقع النيل الإخباري، نتمنى لكم أن تتمتعوا بصحة جيدة ويمكنكم متابعتنا لمعرفة ما يفيد صحتك ومعرفة فوائد الأعشاب الطبيعية مثل فوائد الزنجبيل ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المقالة ودمتم بخير ورمضان كريم.