تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ على نضارتها بخطوات سهلة

تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ على نضارتها بخطوات سهلة
تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ على نضارتها بخطوات سهلة

تسعى جميع النساء لتحقيق بشرة صافية خالية من الشوائب، إذ تمثل البشرة المثالية والصحية عنوانًا لجمالهن، ولكن يتطلّب الحصول على ذلك اهتمام المرأة ببشرتها وتنظيفها بشكل مستمر، حيث تؤثّر عدّة عوامل مختلفة على جودة ونوعية البشرة، مثل التوتر والإجهاد، قلّة النوم، وسوء التغذية. تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى عدم صحّة البشرة، ومنها التلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجيّة وزيادة عادات التدخين وشرب الكحول، هناك آلاف من منتجات العناية بالبشرة، والتي تُستخدم لإضفاء نظافةً ونضارةً البشرة، واليوم لدينا الحل والبديل الأمثل وهو عمل وصفات طبيعية في المنزل للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، لذلك تابعوا معي الأسطر المقبلة.

تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ على نضارتها بخطوات سهلة
تنظيف البشرة في المنزل والحفاظ على نضارتها بخطوات سهلة

كيف يتم تنظيف البشرة

  • عمل تنظيف للوجه: من الضروري تطهير الوجه وإزالة جميع المكياج ومستحضرات التجميل عن طريق استخدام غسول وجه يتناسب مع نوع البشرة، كما يمكن استخدام المكوِّنات الطبيعية لتنظيف الوجه، مثل استخدام الحليب، حيث يتم وضع قطعة من القطْن بالحليب وويتم مسحها على الوجه بالحركات الدائرية نحو أعلى، ثم يُغسل جيدًا بالماء.
  • التقشير: يساهم التقشير من التخلص على الخلايا الجلدية الميتة من على سطح البشرة كما يتم تقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى تصغير حجم المسامات، كذلك يتم استخدام أي نوع مقشر صنع منزلي في هذه المرحلة، حيث يُفرك المقشَّر على البشرة المبللة وتُدلّك بلطف على مناطق الذقن والأنف والجبهة، مع تجنُّب الوصول إلى العيون. وكذلك المنطقة أسفل العينين، نظراً لأنها رقيقة وحساسة جداً.

تنظيف البشرة في المنزل عن طريق التبخير

التبخير: عملية التبخير تقوم بفتح المسامات، كما تساعد على طرد جميع الفضلات والأملاح الزائدة السامة من على الوجه والتي تراكمت على سطح البشرة، كذلك تتم عملية التبخير من  خلال إحضار وعاء عميق به مياه تم غليها كما يتم وضع الوجه على وجه الوعاء، ثم يت تغطية الرأس بفوطة فيُخفض الرأس حتى يتم توجيه بخار الماء على الوجه، كما ينبغي التحلى بالحذر حتى لا يؤثر ذلك على صحة الجلد، حيث يتم وضع الرأس فترة لا تتعدى 10 دقائق، ثم يتم خروج الرأس من الوعاء  ويتم شطف الوجه بالماء البارد، وفي حالة وجود اضطرابات أو مشاكل جلدية، يجب استشارة طبيب الجلدية قبل التفكير في عملية التبخير.