طريقة عمل كيكة الرواني الهشة والخفيفة بطعم أحلى من المحلات وبتكلفة اقتصادية

طريقة عمل كيكة الرواني الهشة والخفيفة بطعم أحلى من المحلات وبتكلفة اقتصادية

يعشق الكثير من الناس تناول الحلويات الشرقية مع فنجان من القهوة في كل صباح، كما أن الأمر له مذاق خاص في رمضان بعد الافطار، حيث تعد الحلويات الشرقية طبق أساسي متواجد في كل منزل في هذا الشهر، ذلك تبحث السيدات دائماً على طريقة توفير الوقت والجهد وعمل تلك الحلويات في المنزل، على رأسها الرواني فهي تجمع بين مذاق الكيكة الهشة، وطعم البسبوسة الشرقية لذلك هي المفضلة للعديد من الناس، وفي هذا المقال نرصد لكي طريقة عمل الرواني الهشة واللذيذة بأبسط المكونات المتواجدة في كل منزل.

طريقة عمل كيكة الرواني الهشة والخفيفة بطعم أحلى من المحلات وبتكلفة اقتصادية

مكونات عمل الرواني

ستحتاجي الى ثلاث بيض، وثلاثة ارباع كوب من السكر، معلقة صغيرة من الفانيليا، كوب من الزيت النباتي، كوب من لبن الزبادي، كوب من السميد، كوب من الدقيق، كوب من جوز الهند المبشور، وكوب من البيكينج باودر، مع معلقة ونصف كبير من الزبدة، وكوب من القطر.

طريقة تحضير الرواني في المنزل

في البداية ضعي كلاً من البيض والسكر والفانيليا سوياً في وعاء زجاجي، واخفقيهم بإستخدام المضرب الكهربائي حتى تمتزج المكونات جيداً، ومن ثم أضيفي الزيت اليهم واخلطي سريعاً حتى تتجانس المكونات.
وبالتدريج وأثنائ تشغيلك للمضرب الكهربائي، قومي بإضافة لبن الزبادي، مع الحرص على التقليب المستمر حتى لا تتكتل المكونات،أضيفي السميد، الدقيق، جوز الهند والبايكنج باودر، اخلطي المزيج حتى تتجانس كل المكونات.

في هذه الأثناء ارفعي درجة حرارة الفن الى 180 درجة مئوية، وادهني الصينية الخاصة بك بالزبدة، واسكبي الخليط فيها، لكن احرصي على توزيعه بشكل متجانس، اتركيها لمدة 35 دقيقة كاملة، ومن ثم ارفعي الصينية من الفرن وأسكبي القطر البارد عليها وهي ساخنة، أتركيها حتى تبرد ثم قطعيها وقومي برش جوز الهند المبشور والفستق لتزيينها.

طريقة عمل شربات الرواني

شربات الرواني تعتبر هي العنصر المهم لإضافة طعم رائع لها، لذلك يمكنك صعنها من خلال إضافة 3 كوب سكر مع 3 كوب ماء وعصير نصف ليمونة على النار واتركيها تغلي على النار لمدة عشر دقائق،ومن ثم ضعيها بالثلاجة، لكن انتبهي لا تسكبيها على الرواني إلا وهي ساخنة.