طريقة عمل صوص البشاميل بالقوام والطعم المظبوط هتاكلي صوابعك وراه

طريقة عمل صوص البشاميل بالقوام والطعم المظبوط هتاكلي صوابعك وراه

تعد المكرونة بالبشاميل من أشهى الوجبات التي تقدم على كل السفر العربية، لكن على الرغم من ذلك تفشل العديد من السيدات في إعدادها خاصة في بداية زواجهن، لذلك نرصد لكي اليوم طريقة عمل المكرونة بالبشاميل وصوص البشاميل الشهي، و الخطوات بالمكونات.

طريقة عمل صوص البشاميل بالقوام والطعم المظبوط هتاكلي صوابعك وراه

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل

ستحتاجي الى 6 ملاعق كبيرة من الدقيق، ملعقة كبيرة من السمن، 1/2 كيلو مكرونة قلم، 1/4 كيلو من اللحم المفروم، كوب من الشوربة، 1 بيضة، ملح، بصل
ولبن.

في البداية قومي بتقطيع البصل الى قطع صغيرة وضعيها في المقلاة مع معلقة السمن واللحمة المفرومة، حتى يتحول لونها الى الأصفر، ومن ثم قومي بتقليبها، يمكنك في تلك الأثناء تذوق ما اذا كانت تحتاج الى الملح ام لا.

طريقة تحضير صوص البشاميل

وبعد أن تقومي بإعداد المكرونة بالطريقة التقليدية احضري صينية بها ملعقة من السمن وبعد ذلك ضيفى الدقيق وابدأى فى التقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها بشكل جيد.

قومي بإسقاط اللبن بشكل تدريجي حتى تحصلي على القوام المناسب، يمكنك في تلط الخطوة اضافة بعض من أنواع الجبن المفضلة اليكي كالشيدر.

حشو المكرونة بالبشاميل

أنا عن حشو المكرونة في بعض الأحيان تفضل ربات البيوت أن يكون الحشو مليء بالبهارات في تلك الحالة يمكنك استخدام، 3 ثمرات طماطم مقطعة، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة ريحان ناشف مطحون، ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، ملعقة صغيرة فلفل أسود، علبة صغيرة صلصة طماطم، ثمرة بصل متوسطة الحجم مفرومة، نصف كيلو لحم مفروم، فصوص ثوم مفروم، ملعقة كبيرة زيت، جرام جبنة موتزاريلا.

ومع هذا الحشو قومي بسلق المكرونة على نار هادئة، ومن ثم ضعي 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي بمقلاة على النار بها الحشو السابق، مع الحرص على مزج المواد الجافة معاً أولاً، ومن ثم ضعي الحليب والماء على النار، وفي هذه الأثناء قومي بتسبيك صلصة المكرونة، وفي كل الحالات عليكي أن تحرصي على مزج اللبن والماء جيداً اثناء عملية الطهي كما أن تقومي بتوزيع الحشو، والمكرونة، وحتى الصوص بشكل متساوي حتى تصبح الطبقات متساوية ويصبح الشكل والقوام مظبوط.