شعرك هيلمع من السواد مع استخدام صبغة طبيعية ستخلصكي نهائيا من الشيب وبدون استخدام مكونات كيميائية ضارة

شعرك هيلمع من السواد مع استخدام صبغة طبيعية ستخلصكي نهائيا من الشيب وبدون استخدام مكونات كيميائية ضارة

يعد الشعر هو التاج الخاص بالمرأة، لذلك تسعى دائماً للإهتمام به بشتى الطرق حتى لو اضطرت لتغير لونه، لكن اللجوء الى المواد الكيميائية يدمر الشعر تماماً، ويجعله أضعف مع الوقت كما يظهر الشيب به، ولذلك نرصد لكم في مقال اليوم طريقة صبغ الشعر المنزل بمكونات طبيعية ومتواجدة في كل البيوت، لتوفير الوقت والمجهود دون الحاجة للذهاب للكوافير أو اللجوء الى مراكز التجميل.

شعرك هيلمع من السواد مع استخدام صبغة طبيعية ستخلصكي نهائيا من الشيب وبدون استخدام مكونات كيميائية ضارة

طريقة صبغ الشعر في المنزل

في البداية ستحتاجين الى فرشاة تلوين ووعاء، مناديل لإزالة المكياج، مرآة يدوية، قفازات يمكن التخلص منها خالية من اللاتكس، مرطب شفاه صلب وشفاف.
الخطوة الاولى ستحتاجي الى تفتيح الشعر، من خلال كمية من الماء وكمية أخرى مضاعفة من الليمون، ضعيهم في عبوة بخاخ فارغة، ثم يتم رجي العبوة جيدًا ومن ثم رشيه على الشعر بأكمله، وعرضيه للشمس يومياً حتى يصل الى الدرجة المراد صبغها.

طريقة صبغ الشعر أشقر في المنزل

ستحتاتجي في تلك الطريقة الى البابونج، الكمون، نصف كوب من العسل والقليل من الماء، ضعي الخليط لمدة 30 دقيقة على النار حتى يغلي، قومي بتصفية الماء، واخلطيها بكريم الشعر الخاص بك، ضعيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.

طريقة صبغ الشعر بني في المنزل

ان كان شعرك كثيف وطويل يمكنك استعمال الحنة الطبيعية بدون لون، ومن ثم اخلطيه بالقهوة، الكاكاو، وبعض الماء، اعجني الخليط جيداً، اتركيه على الشعر لمدة ساعتين واشطفيه بالماء البارد.

أما إن كنتي من هواة اللون الأحمر، يمكنك اللجوء الى الكركدية، في البداية عليكي اتباع خطوة التفتيح الأولى، ومن ثم قومي بتحضير الصبغة مستخدمة أوراق الكركديه المطحونة، والخبيزة واخلطيهما مع مغلي الكركديه وملعقة من زيت الزيتون وضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة، وكرري العملية ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة شهر.

طريقة العناية بالشعر المصبوغ

سواء كان الصبغة المستخدمة طبيعية أو كيميائية عليكي العناية بشعرك بعدة خطوات أساسية، أولها استخدام شامبو وبلسم ملائمين لنوع شعرك، كما أن عليكي ترطيب الشعر بإستخدام كريم مرطب، لكن انتبهي أن تلك الخطوة تتبع على أطراف الشعر فقط دون المساس بفروة الرأس.