بطعم أحلى واضمن من الجاهز حضري الشيبسي المقرمش في المنزل ومش هتصدقي النتيجة

بطعم أحلى واضمن من الجاهز حضري الشيبسي المقرمش في المنزل ومش هتصدقي النتيجة

يعتبر الشيبسي من أكثر الأطعمة الشهية التي يتم استخدامها كمقبلات أو كطبق رئيسي على كل السفر، لكن كثرة تناول الشيبسي الجاهز يكون مضر بالصحة للغاية، بسبب كثرة المواد الحافظة والصناعية به، ولذلك تبحث العديد من السيدات على طريقة عمل الشيبسي في المنزل بمختلف الأطعمة، وفي السطور التالية نرصد لكم طريقة عمل الشيبسي في المنزل بخطوات بسيطة للغاية.

بطعم أحلى واضمن من الجاهز حضري الشيبسي المقرمش في المنزل ومش هتصدقي النتيجة

طريقة عمل الشيبسي بالمنزل

ستحتاجي إلى أربع حبات بطاطس كبيرة مقطعة مثل الشيبسي يمكنك استخدام السكين العادية أو الأداة المخصصة لذلك، ولتر وربع من الماء المجمد، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ملعقة كبيرة من الملح، حوالي نص كوب من الخل الأبيض، زيت للقلي.

يمكنك أيضاً أن تبتكري طريقة جديدة عن طريق وضع البطاطس كاملة دون تقطعيها، ويتم في تلك الطريقة اختيار حبات البطاطس الصغيرة.

في وعاء مليء بالماء المجمد ضعي البطاطس والخل الأبيض، استمري في التقليب حتى تتخلص البطاطس من النشا بها ثم اتركيها لمدة ساعة كاملة، ومن بعدها قومي بوضعها في الزيت حتى تحصل على اللون الذهبي، قومي بإخراجها لكن لا تضعيها على طبق بل على قطعة من المناديل.

طريقة عمل بهارات الشيبسي في المنزل

ولعمل البهارات التي سيتم استخدامها على الشيبسي، اخلطي ملعقة صغيرة من البصل البودر، ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، ربع ملعقة صغيرة من البقدونس الجاف، نصف ملعقة صغيرة من الكمون الناعم، ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة، ربع ملعقة صغيرة من البابريكا، ربع ملعقة صغيرة من الشطة، ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل شيبسي بالنكهات في المنزل

اما إذا كنتي تفضلين نوع شيبسي بنكهة معينة، يمكنك اما شراء النكهة المفضلة كبودر جاهز، او صنعها في المنزل، فإذا كنتي تفضلن نكهة الخل والملح فاخلطي قليلاً من الخل مع الملح وبودرة الثوم، أما اذا كنتي تفضلين نكهة الطماطم يمكنك خلط الكاتشب مع البابريكا والفلفل الأحمر، يمكنك ان تنقعي البطاطس في تلك الخلطات قبلها انت تقومي بقليها، ومن ثم رشي التوابل عليها بعد اخراجها من الزيت.