الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية
تمويل قرض الأسرة

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تهتم بالمواطنين اهتمام كبير وتعمل بشكل دائم علي رفع المستوى المادي لهم، وذلك من أجل مساعدتهم على تخطي الصعاب أو من أجل مواجهة الصعوبات والتحديات التي تفرضها الحياة علي المواطنين وخاصة الأسر ذات الدخل المنخفض، وخلال السطور القادمة سنتعرف تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بشيء من التفصيل.

الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية
تمويل قرض الأسرة

الشروط العامة لتمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

هناك بعض الشروط التي يشترطها بنك التنمية الاجتماعية للموافقة على طلب تمويل الأسرة، ويمكننا إلقاء الضوء على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • أولا: عمر المقترض لابد ألا يتجاوز الـ 70 عاما ولا يتجاوز عمر الكفيل الـ50  عاما  والدخل الشهري للفرد يجب ألا يزيد عن 14500  ريال سعودي ويجب ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين.
  • ثانيا: كما يجب ألا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ الـ ثلاث الآلاف ريال ويمكن أن يحتسب نصيب الفرد من دخل الأسرة من خلال تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على جميع أفراد هذه الأسرة.
  • ثالثا: يحق للرجل التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كان متزوج أو مطلق او أرمل ويشترط أن يكون لديه طفل واحد على الأقل.
  • رابعا: كما يحق للمرأة أيضا التقدم بطلب تمويل أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة وإذا كانت مهجورة شريكة أن تكون لدى هذه المرأة طفل واحد على الأقل.
  • خامسا: أن لا يقل عمر طالبة القرض (الزوجة) عن 30 عاما وألا يقل عمر أصغر أبنائها عن سنة واحدة.

شروط احتساب عدد أفراد الأسرة

هناك بعض الشروط التي يتم اشتراطها عند احتساب عدد أفراد الأسرة لتمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعي، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي:

يتم احتساب الابن في حال اذا لم يتجاوز عمر الـ 24 عاما ما لم يكن متزوج أو موظف، كذلك يتم احتساب البنت في حال لم تكن موظفه أو متزوجة دون النظر إلى عمر هذه البنت بشكل نهائي، الأبناء من الأشخاص ذوي الإعاقة يتم احتسابهم دون النظر إلى عمر خاصة إذا كانوا ليسوا موظفين أو غير متزوجين.