كيفية تقديم طلب تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية وأهم الشروط للحصول على القرض

كيفية تقديم طلب تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية وأهم الشروط للحصول على القرض
تمويل العمل الحر

يعتبر بنك التنمية من البنوك التي تهتم بحالة المواطن بشكل دائم حيث يسعى دائما إلى دعم المواطن سواء المتقاعدين أو العاطلين عن العمل بمبالغ مالية من أجل تمويل الأعمال تؤمن لهم حياتهم ويساهم بنك التنمية في إعطاء قروض بمبالغ مالية جيدة لهؤلاء المواطنين من أجل الإعانة على صعاب ومشقات الحياة.

كيفية تقديم طلب تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية وأهم الشروط للحصول على القرض
تمويل العمل الحر

شروط تمويل العمل الحر في بنك التنمية

يتيح بنك التنمية الاجتماعية تمويل نقدي يعرف باسم تمويل العمل الحر، ولكن للحصول على ذلك التمويل أو الموافقة على الطلب المقدم له لابد من توافر مجموعة من الشروط، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • أولا: يجب ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 18 عام ويحب ألا يزيد عمره عن 65 عام.
  • ثانيا: يحب كذلك أن يكون هذا الشخص لديه دخل شهري لا يزيد عن 20 ألف ريال سعودي.
  • ثالثا: كذلك يجب على المتقدم أن يجهز وثيقة الهوية الوطنية السارية.
  • رابعا: ومن المستندات الواجب توافرها أيضا العنوان الوطني ورقم الحساب المصرفي وكذلك رقم الهاتف الذي تم تسجيله في منصة أبشر.
  • خامسا: ومن شروط الحصول على التمويل الخاص بالأعمال الحرة أيضا شهادة التمويل للخدمات التخصصية.
  • سادسا: كذلك يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تمويل العمل الحر مواطن سعودي ويلزم وجود كفيل إذا كان الشخص يحصل على هذا التمويل لأول مرة.
  • سابعا: في حال إذا كان العميل قد نجح في سداد تمويل سابق يستطيع الحصول على التمويل للمرة الثانية وبدون ضامن، كذلك يجب أن يتم تقديم وثيقة تقديم معتمدة من قبل الحالة الاجتماعية في المملكة السعودية.

كيفية تقديم طلب التمويل من بنك التنمية

يمكن التقديم على طلب تمويل العمر الحر في بنك التنمية الاجتماعي من خلال القيام بالخطوات التالية:

يلزم تسجيل الطلب من خلال صفحة تمويل العمل الحر، ومن ثم يتم النقر على الإيداع الإلكتروني ويتم تسجيل الدخول من خلال المنصة، ثم يتم بعد ذلك الضغط على “تقديم طلب تمويل”، واختر تمويل العمل الحر من بنك التنمية ويتم قبول جميع الشروط والأحكام، ومن ثم يتم كتابة جميع البيانات اللازمة لضمان الحصول على التمويل بشكل صحيح.