شروط ومميزات تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

شروط ومميزات تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية
تمويل الزواج

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من المؤسسات التي تهتم بدعم المواطن اهتمام كبير وتعمل دائما على مساعدة المواطنين وتمويلهم ومساعدتهم وتقديم القروض لهم، ويهتم بنك التنمية الاجتماعية اهتماما كبيرا بالحالة المادية للمواطنين حيث يقدم تمويل الزواج بهدف تشجيع الشباب علي الزواج، وخلال السطور القادمة سنتعرف تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بشيء من التفصيل.

شروط ومميزات تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية
تمويل الزواج

شروط تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

إن شروط الحصول على تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية من الشروط اللازم توافرها للحصول على الموافقة على تمويل الزواج، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • أولا: يجب ألا يقل عمر الشخص المقترض عن السبعون عاما كذلك عمر الكفيل يحب ألا يقل عن 55 سنة.
  • ثانيا: ويجب أن يكون الشخص لديه دخل شهري بحيث لا يزيد هذا الدخل عن 14500 ريال سعودي.
  • ثالثا: يجب أن يكون الشخص المتقدم يسعى للزواج لأول مرة ويستثني من ذلك الأمر الشخص الذي توفيت زوجته ويتم إضافة الزوجة في سجل الأسرة.
  • رابعا: ويتم تقديم عقد نكاح رسمي يكون مقدم من المحكمة المختصة، بحيث لا يكون مضى على تاريخه أكثر من سنتين ويكون التاريخ الخاص باحتساب مدة النكاح هو التاريخ الهجري كما يجب أن يتم احتساب المدة من تاريخ الطلب.
  • خامسا: إذا كان المتقدم موظف حكومي يحب أن يحضر صورة الهوية الوطنية وصورة سجل الأسرة ورقم حساب الآيبان ويكون مصدق من البنك التجاري وإرفاق صورة شهادة وفاة الزوجة الأولى إذا كان الشخص يرغب في الزواج للمرة الثانية.

مميزات تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

هناك العديد من المزايا لتمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية، ويمكننا توضيحها من خلال الآتي:

يساهم ذلك التمويل المالي في مساعدة الشباب على الزواج، حيث يتيح تمويل للمواطنين تمويل يصل إلى حوالي 60 ألف ريال سعودي، كما تصل مدة تمويل إلى حوالي5 سنوات (60 شهر) وطريقة سداد التمويل تكون بشكل شهري وبدون أي رسوم إدارية، ومن أهم مميزات التمويل الإعفاء في حالة الوفاة أو العجز الكلي وهو من شروط بوليصة التأمين.