سر نجاح الكنافة بالكريمة أحلى ألذ من طعم الجاهزة

سر نجاح الكنافة بالكريمة أحلى ألذ من طعم الجاهزة

من الحلوى المعروفة فى الوطن العربى هى حلوى الكنافة بالكريمة التى أبهرت من تناولها فإنها حصلت على انتشار واسع في جميع أنحاء العالم، هذا لأنها تتمتع بمذاق مميز عن باقي الحلويات الشهيرة، فهى أحب الحلوى التى تقدم في شهر رمضان المبارك، فإنها عبارة عن كنافة محمصة محشية مهلبية، ومسقية شربات ثقيل، فالكنافة هى الأكثر شعبية وشهرة فى الوطن العربى فلا تخلو اى سفرة فى رمضان من طبق الكنافة سواء كانت بالمهلبية والقشطة، أو الجبنة بطريقة السوريين، فإذا كنتى تبحثين عن طريق حلوى بسيط التحضير لا يشعرك بالتعب أثناء عملة، صنية الكنافة بالكريمة والمكسرات تابعينا.

سر نجاح الكنافة بالكريمة أحلى ألذ من طعم الجاهزة

طريقة الكنافة بالكريمة

المكونات

  • نصف كيلو من الكنافة.
  • 1 كوب سمنة بدرجة حرارة الغرفة.
  • نصف كوب من السكر الناعم.

 لعمل كريمة الحشو

  • 1 كوب ونصف من الحليب السائل.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 2 ملعقة من النشا.

طريقة تحضير الكنافة بالكريمة

  1. أحضرى وعاء كبير ضعى به الكنافة ثم قومى بتفتيتها ووضع السمنة والسكر وتقلب جيدا.
  2. حضرى الكريمة بوضع الحليب السائل والنشا والفانيليا فى وعاء ونقلب جيدا باستخدام ملعقة أو مضرب يدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضع الوعاء على النار حتى يتماسك الحليب ويصبح كريمي القوام.
  3. أستخدمى صينية متوسطة ثم ادهنيها بالسمنة، نضيف أكثر من نصف كمية الكنافة ونضغط جيداً ثم نقوم بوضع الكريمة فى منتصف الصنية.
  4. ضعى باقى كمية الكنافة على الكريمة واضمنى تغطيتها بالكامل.
  5. يتم تسخين الفرن ثم نقوم بوضع الصنية داخلة ونترك الصنية لمدة 40 دقيقة على نار متوسطة حتى تأخذ اللون الذهبي.
  6. عند خروجها من الفرن مباشرة تسقي بالشربات البارد حتى تتشرب تماماً.
  7. تزين الكنافة بالفستق وبالهنا.

قدمت المطاعم العالمية المشهورة أضافات ونكهات وحشوات متميزة تختلف عن بعضها البعض و أعطت للكنافة مذاق خاص، فجميع السيدات تبحث عن أسهل وأبسط طريقة لتحضير حلوى الكنافة بالكريمة التى نالت إعجاب الكثير من أفراد الأسرة الذين يطلبونها باستمرار، فهى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحية التى يحتاجها الجسم من فيتامينات ومعادن مثل الكالسيوم والحديد المسؤول عن تقوية العظام والمفاصل.