سواد السنين هيزول في لحظات بمكون واحد فقط ستتخلصين من الدهون والحروق المتراكمة على عيون البوتوجاز

سواد السنين هيزول في لحظات بمكون واحد فقط ستتخلصين من الدهون والحروق المتراكمة على عيون البوتوجاز

تنزعج العديد من ربات البيوت بسبب تراكم الأوساخ على البوتاجاز الخاص بهم، فمع الوقت يبدأ في إصدار روائح كريهة، كما أن الدهون تتسبب في انسداد العيون بطريقة غير ملحوظة بسبب تراكم الدهون والزيوت بها، مع الأتربة والغبار التي يتواجد في الجو، كما أن درجة حرارة المطبخ المرتفعة تساعد على تكون الميكروبات، لذلك يجب تنظيفها من وقت الى اخر، وفي هذا المقال سنرصد لكي طريقة تنظيف عيون البوتجاز من الحروق والدهون المتراكمة بها، وذلك لأنها مكان دقيق للغاية، فيجب أن يتم تنظيفه بطرق معينة.

سواد السنين هيزول في لحظات بمكون واحد فقط ستتخلصين من الدهون والحروق المتراكمة على عيون البوتوجاز

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز من الحروق

من أكثر المكونات فعالية في تنظيف عيون البوتاجاز هي الكوكاكولا، على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريب في الوهلة الأولى، لكنها ذات تأثير رائع في إذابة الدهون والحروق، عن طريق احضار وعاء ووضع بعض من الكولا به، انقعي عيون البوتجاز بها ليلة كاملة.

في النهار قومي بإخراجها وشطفها بالماء ومن ثم افركيها بإستخدام ليفة من الألمونيوم وبعض الصابون وستبهرك النتيجة.

اذا كانت الحروق شديدة يمكنك صنع عجينة من بيكربونات الصوديوم، عن طريق خلطها مع الخل والملح، ومن ثم تشكيل العجينة على شكل العين وتركها حتى تجف تماماً، افركيها في اليوم التالي بإستخدام يدك ومن ثم اغسليها بالطريقة التقليدية.

طريقة تسليك عيون البوتاجاز من الدهون المتراكمة

ان لم تفي الطريقة الأولى بالغرض يمكنك ان تنزعي العيون لكن قومي بنقعها في الماء والصابون، و في هذه الاثناء احضري وعاء مليء بالماء الساخن، الخل، الملح، بيكربونات الصوديوم.
امسكي كل عين بمفردها وافركي بعض الملح عليها، ومن ثم اغسليها جيداً بإستخدام سلك المواعين فالخل وبيكربونات الصوديوم خصائص على فك الدهون المعقدة.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز من الداخل

اذا كنتي تعانين من انسداد العيون من الداخل يمكنك استعمال ابره بها بعض من الخل، ولنتيجة فعالة أكثر يمكنك ملء الإبره ببكربونات الصوديوم والملح والليمون اتركيها لليلة كاملة دون استخدام تلك الطريقة فهي كفيلة للقضاء على الدهون وتسليكها، ويمكنك اتباع خطوة اضافية بعدها من خلال سكب بعض الماء المغلي أو الساخن بالفتحات.