مش هتروحي الكوافير تاني.. طريقة بسيطة لصبغ الحواجب بمكونات موجودة في المنزل ونتيجة رائعة

مش هتروحي الكوافير تاني.. طريقة بسيطة لصبغ الحواجب بمكونات موجودة في المنزل ونتيجة رائعة

من منا لم تحلم بحواجب ثقيلة وشديدة السواد، دون اللجوء لتقنيات الميكروبليدينج، التي تؤدي في النهاية الى تلف البشرة واحداث تصبغات تجعلنا ملزمين بالاحتفاظ بها، كما أنها تقنية عالية التكاليف يصعب اللجوء اليها بشكل مستمر، لذلك تلجأ معظم السيدات الى صبغ حواجبهم بدلاً من اللجوء الى التاتو أو الميكروبليدينج، لكن في بعض الأحيان لا تفي النتيجة بالغرض ولا تكون مرضية، ونرصد لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة لصبغ الحواجب في المنزل دون الحاجة الى الذهاب لصالونات التجميل.

مش هتروحي الكوافير تاني.. طريقة بسيطة لصبغ الحواجب بمكونات موجودة في المنزل ونتيجة رائعة

طريقة صبغ الحواجب في المنزل

في البداية عليكي التأكد من تنظيف وجهك وخاصة منطقة الحواجب من بوافي المكياج والأتربة، ومن ثم قومي بوضع الفازلين حول منطقة الحاجب حتى تتجنبي اصابتها بالصبغة، لكن لا تضعي طبقة كبيرة بل استخدمي طبقة رقيقة للغاية.
الخطوة التالية هي خطوة الصبغة، مكنك الاستعانة بعدة خيارات، الأولى ان تلجأي للصبغة الكيميائية، من خلال اختيارها كلون شعرك،أو لون متقارب مع شعرك، أما ان كنتي تفضلين اللجوء لوسيلة أكثر اماناً ولا تسبب ضراراً على الشعر، يمكنك استخادم الحناء بدل الصبغة.

ضعيها بإستخدام فرشة أسنان، أو فرشة خاصة بتسريح الحواجب حتى تتأكدي من توزيعها بشكل متساوي على الحاجب.
اتركيها لمدة ربع ساعة ومن ثم قومي بغسليها أو تقشيرها.

طريقة صبغ الحواجب بإستخدام القرنفل

ان كنتي ترغبين في استخدام الوسائل الطبيعية، احضري عدد عشر حبات من القرنفل المسمار، ضعيه في قدر على النار حتى يصبح لونه أسود قاتم، اتركيه حتى يبرد وطحنيه تماماً ومن ثم ضعي بعضاً من زيت الزيتون عليه لكن ليس بكميات كبيرة، حتى تصبح كالعجينة، ضعيها على الحاجب واتركيها لمدة ساعة ومن ثم قومي بشطفها.

في تلك الطريقة عليكي تكرار الأمر بشكل أسبوعي لمدة شهر حتى تحصلي على نتائج مرضية، واذا كنتي ترغبي في الحصول على لون بني فاتح يمكنك اضافة بعض القهوة للقرنفل.

طريقة عمل صبغة حواجب طبيعية في المنزل

يمكنك ايضاً صنع الصيغة الخاصة بكي في المنزل عن طريق استخدام جل الصبار ، الكاكاو الخام زيت جوز الهند والقهوة، قومي بخلط المكونات ووضعها في الميكروويف لمدة عشر دقائق حتى تصبح كالعجينة، كرري استعمالها شهرياً حتى تصلي لنتائج مرضية.