هتنوري زي القمر وصفات طبيعية لتفتيح الوجه والجسم من الاستعمال الأول النتيجة هتبان

هتنوري زي القمر وصفات طبيعية لتفتيح الوجه والجسم من الاستعمال الأول النتيجة هتبان

تعاني السيدات في أغلب الأوقات بسبب لون بشرتها، خاصة اذا كانت تتعرض لاشعة الشمس بشكل يومي ومتكرر مما يؤدي الى تشكل التصبغات والبقع بوجهها، ومع الوقت تتحول البشرة الصافية البيضاء الى بشرة داكنه مليئة بالبقع و التصبغات، ولا تفي منتجات التجميل الكيميائية بالغرض في كل الاوقات وتحتاج الى تجربتها اكثر من مرة وهو ما يصعب فعله خاصة بعد ارتفاع الاسعار، لذلك نرصد لكم في السطور التالية طريقة تفتيح البشرة بإستخدام مكونات طبيعية متوافرة في كل منزل.

هتنوري زي القمر وصفات طبيعية لتفتيح الوجه والجسم من الاستعمال الأول النتيجة هتبان

طريقة عمل ماسك الليمون والعسل للتفتيح

للليمون قدرة كبيرة على التفتيح خاصة لاحتوائه على مجموعة من العناصر التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر شباباً، فيمكنك خلطه مع القليل من العسل، وضعف الكمية من الحليب، ضعيها في الثلاجة قبل الاستعمال لمدة عشر دقائق وفي هذه الاثناء قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

يوضع الماسك على وجه نظيف ومن ثم يتم شطفه بالماء الدافيء، لكن عليكي التأكد من أنك لا تعانين من الحساسية اتجاه الليمون من خلال تجربة الماسك على مكان صغير أولاً واذا تحسستي يمكنك زيادة الحليب عن الليمون في تلك الوصفة .

استخدام الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

ماسك الزبادي والعسل من أكثر الماسكات فعالية في تفتيح البشرة، ويكون عن طريق خلط علبتان من الزبادي مع معلقتان من العسل، واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد جيداً.

كما يمكنك خلط الزبادي مع الحليب لنتائج مضعافة، لكن لا تستخدمي تلك الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع، حتى لا تصاب البشرة بالجفاف.

استخدام البطاطس لتفتيح البشرة

تعد البطاطس من أكثر العناصر المفيدة في تفتيح البشرة، و يمكنك استخدامها بعدة طرق، الطريقة الاولى من خلال سلقها وخلطها ببعض الحليب و النشا، ووضعها في الثلاجة قبل استعمالها، ومن ثم ضعيها بشكل مباشر على البشرة و اتركيها حتى تجف تماماً، افركيها بإستخدام الحركات الدائرية.

أما الطريقة الثانية ستكون بإستخدام البطاطس بشكل مباشر على البشرة، في تلك الطريقة ستعالجين أيضاً البشرة من الالتهابات و التصبغات، لكن احرصي بعد الانتهاء من استخدام البطاطس على ترتيب وجهك جيداً.