احصل على التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية بهذه الشروط وكيفية تقديم الطلب

احصل على التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية بهذه الشروط وكيفية تقديم الطلب
احصل على التمويل النقدي من بنك التنمية

إن الحكومة السعودية تهتم بدعم المواطن السعودي وتهتم بالحالة المادية للمواطنين اهتماما شديدا، وذلك من خلال تقديم القروض والتمويل للمواطنين السعوديين من أجل حياة كريمة لهم ومن أجل عمل اكتفاء ذاتي لاحتياجاتهم الرئيسية، وذلك من خلال تقديم قروض لهؤلاء المواطنين تعينهم في أمور حياتهم بتسهيلات عديدة والتي من أهمها الحصول على الموافقة الفورية على طلب التمويل، ولذلك سنعمل على عرض شروط التمويل من بنك التنمية وخطوات تقديم الطلب إلكترونياً.

احصل على التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية بهذه الشروط وكيفية تقديم الطلب
احصل على التمويل النقدي من بنك التنمية

شروط الحصول على التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية

هناك مجموعة من الشروط يلزم توافرها من أجل الحصول على التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • أولا: يتعلق ذلك الشرط بعمر الشخص المتقدم للحصول على التمويل والذي يجب ألا يقل عن18 عام كما يجب ألا يزيد عن عمر الـ65  عاما.
  • ثانيا: كما يجب على الشخص المتقدم للحصول على هذا الدعم أن يكون لديه دخل شهري ثابت بحيث لا يزيد عن 20 ألف ريال سعودي.
  • ثالثا: كما يحب على المتقدم أن يوفر وثيقة الهوية الوطنية بحيث يكون سعودي الجنسية كشرط أساسي لطلب قيمة التمويل.
  • رابعا: كما يحب على الشخص المتقدم للحصول على هذا الدعم أن يوفر عدد من المستندات الهامة من أجل الحصول على التمويل والتي تتمثل في (العنوان الوطني – رقم الحساب المصرفي – رقم الهاتف أيضا المسجل من منصة أبشر).
  • خامسا: ومن الشروط الواجب توافرها أيضا الحصول على تمويل الأعمال الحرة وكذلك شهادة التمويل للخدمات التخصصية وإذا كان الشخص المتقدم يحصل على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية لأول مرة يجب عليه أن يوفر كفيل.
  • سادسا: يستطيع الشخص أن يحصل على تمويل للمرة الثانية خاصة في حال إذا نجح في سداد تمويل سابق.
  • سابعا: ومن الشروط أيضا أن يقوم العميل بتقديم وثيقة معتمدة من قبل الحالة الاجتماعية في المملكة.

كيفية تقديم طلب تمويل من بنك التنمية

يمكن التقديم على طلب التمويل النقدي من بنك التنمية الاجتماعية من خلال القيام بالآتي: في البداية قم بالدخول إلى صفحة تمويل العمل الحر، ثم انقر على الإيداع الالكتروني، وبعد ذلك قم بالضغط على تقديم طلب تمويل، ثم يتم اختيار تمويل العمل الحر وادخل البيانات الخاصة بك.