أهم مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس الجديد وموعد نزوله في مصر

أهم مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس الجديد وموعد نزوله في مصر
مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس

إن شركة آبل كانت قد أطلقت iPhone 14  قبل حوالي شهرين فقط ومنذ ذلك الحين انتشرت تسريبات كثيرة بشن إصدار ايفون  15 برو ماكس، حيث إنه أحدث إصدارات شركة آبل ولقد أكدت هذه التسريبات أن هذا النوع من الأجهزة سيتميز بعدد من التغييرات الحديثة التي لم تتواجد في الهواتف السابقة من الشركة، مما جعل الكثير من المستخدمين في انتظار مواصفات وإمكانيات ذلك الجهاز المميز.

أهم مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس الجديد وموعد نزوله في مصر
مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس

موعد نزول هاتف آيفون  15 برو ماكس

أن شركة آبل العالمية هي الشركة المسئولة عن تصنيع الهاتف آيفون 15 برو ماكس، كما أن هذا الإصدار الأحدث الذي ستطلقه الشركة سيكون موجود بشكل رسمي في الأسواق بتاريخ  16 سبتمبر 2023 م، ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد أشارت إلى أن السعر المبدئي لهذا الجهاز سيبدأ من 1499  دولار أمريكي، كما توجد أخبار بأن هذا السعر سيزيد اعتمادا على سعة الذاكرة الصلبة والعشوائية، حيث سيكون هناك سعر لكل إصدار من ذلك الهاتف على حسب مواصفاته وإمكانياته كما تم في الإصدارات السابقة للشركة.

مواصفات هاتف آيفون 15 برو ماكس

هناك العديد من المواصفات التي تميز هاتف آيفون  15 برو ماكس، ويمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • أول: إن الهاتف يحتوي على معالج قوي من النوع A17 ا لذي يجعل الجهاز يحقق أداء ممتاز وخصوصاً في ألعاب الفيديو التي تتطلب المعالج القوي المطور مثل ألعاب فري فاير وببجي وغيرها من الألعاب العالمية الأخرى.
  • ثانيا: إن الهاتف يحتوي على نظام تشغيل مطورios  وكذلك فإن الهاتف يحتوي على بطارية قوية غير قابلة للإزالة تصل قوة هذه البطارية إلى 4500  مللي أمبير.
  • ثالثا: تسمح باستخدام الجهاز على مدار اليوم كما يحتوي الجهاز علي ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت، والكاميرا الخلفية رباعية بدقة32  ميجا بكسل.
  • رابعا: إن الهاتف يحتوي على شاشة fhd بدقة عالية 55 بوصة والكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة32  ميجا بكسل.
  • خامسا: ومن عيوب الجهاز أنه لا يدعم إضافة كارت ميموري ولا تستطيع من خلال الهاتف تشغيل راديو fm وكذلك الهاتف لا يدعم تشغيل البلوتوث ولا يوجد به مدخل لسماعات الأذن من النوع 5  ميلي.