كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟ أبرز المميزات والعيوب

كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟ أبرز المميزات والعيوب
كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟

كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟ من أبرز الأسئلة التي يسألها الكثيرين بعد الكشف الرسمي عن سيارة تسلا مويل 2023 x، الكورس أوفر الكهربائية بالكامل ذات الحجم المتوسط، فقد حصلت السيارة على بعض التحسينات الطفيفة، بطرازين الأول القياسي والثاني  Plaid، وتأتي السيارة محرك بقوة 1020 حصان، أيضًا تعتمد تسلا على المركبات الكهربائية في كل طرازتها.

كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟ أبرز المميزات والعيوب
كم سعر تسلا موديل X 2023 ؟

مميزات سيارة تسلا موديل 2023 x

تتميز السيارة بمجموعة من المميزات على النحو الآتي:

  • قيادة شبه ذاتية.
  • إعادة الشحن سريعًا مقارنة بالمنافسين من نفس الفئة.
  • بها ناقل حركة سريع الأداء وتسارع جيد.
  • بطارية طويلة المدى بشحن واحد.

ومن عيوبها أنها لا تحتوي على الكثير من التقنيات والسعر المرتفع وجودة بناء السيارة ليست فاخرة.

كم سعر تسلا موديل X 2023 في السعودية؟

  • يأتي الطراز القياسي بسعر : 101 ألف دولار تعادل 378 ألف ريال.
  • سعر الطراز Plaid: هو 111 ألف دولار يعادل 415 ألف ريالًا.

تحديثات تسلا 2023 x

منذ أن ظهرت السيارة عام 2015 إلى الوقت الحالي لم يصدر جيل جديد تمامًا، بل مجموعة من التحسينات الطفيفة فلم تحصل السيارة على تحسينات كثيرة أو تغيرات جذرية، كانت التحديثات بسيطة للغاية، تشمل خيار جديد من مفتاح باب السيارة، حصلت السيارة على دركسون قياسي بالسيارة الجديدةـ

تصميم تسلا موديل X 2023 الخارجي

الواجهة الأمامية للسيارة صغيرة للغاية بأسفل غطاء المحرك الأمامي بها شعار تسلا، مع تمويجات بسيطة على الغطاء، المصابيح الداخلية مستطيلة مسحوبة من الجانبين والسيارة مزودة بلمبات ليد نهارية، بأسفل المصد الأمامي هناك مصابيح ضباب صغيرة الحجم بفتحات تهوية بشكل مستطيل. والمرايا الجانبية سوداء اللون، أما مقابض الأبواب متقابلة معًا بقلب هيكل السيارة باللون الأسود، والاسطبات الخلفية أيضًا مستطيلة الشكل بها لمبات ليد، ويوجد جناح خلفي مدمجًا بالصندوق الخلفي للسيارة.

سيارة تسلا scaled

تسلا موديل X 2023 من الداخل

بالسيارة شاشة ملاحة وترفيه كبير الحجم بالكونسول الوسطي شاشة أصغر حجمًا، الدركسون بنصف الحجم التقليدي بشكل رياضي به كونسول وسطي عريض وعليه غطاء فاخر من الجلد.

ومن وسائل الأمان بالسيارة:

  • كاميرات في جميع الزوايا.
  • يوجد حساسات أمامية وخلفية.
  • أجهزة رادار لمعرفة المسافة.

بالسيارة محرك كهربائي على الإطارات الأمامية بقوة 259 حصان وعزم دوران 244رطل، ومحرك كهربائي في الإطار الخلفي بقوة 503 حصان وعزم دوران 469 رطل، يعملان بوقت واحد، أما التسارع في المحرك من صفر لـ 100 كم خلال 3.3 ثانية، وتصل سرعته لـ160 كم خلال 8.3 ثانية بسرعة قصوى 209كم  بالساعة.

تسلا

وكيل تسلا في السعودية

لا يوجد وكيل للسيارة في السعودية يتم شراءها من الإمارات وتراحليها للمملكة، ووكيل الشركة بالإمارات هو شركة تسلا نفسها يتم الشراء مباشرة بدون وكلاء عبر موقع تسلا الإلكتروني في الإمارات. تعتمد شركة تسلا في سياراتها على الكهرباء بالكامل بالمقابل تحتوي على مواد فاخرة وتصميم أنيق.