طرق جهنمية لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والاتساخات المتراكمة هترجع جديدة زي الأول

طرق جهنمية لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والاتساخات المتراكمة هترجع جديدة زي الأول

تعاني العديد من السيدات من اتساخ رخامة المطبخ بشكل مستمر، ولكن في بعض الأوقات يصبح الصابون والماء غير كافي لتنظفيها، بسبب تراكم الزيوت والدهون عليها، إما بسبب الأبخرة المنبعثة من تحضير الطعام بشكل يومي، أو الاستخدام المتكررة لتقطيع الأطعمة وتحضير الطعام ومع الوقت يصعب ازالة تلك البقع مما يتسبب في تناقل الأمراض والبكتيريا، ولذلك نقدم لكي في هذا المقال طريقة تنظيف رخامة المطبخ من الزيوت المتراكمة والدهون، وذلك بإستخدام وصفات وخلطات منزلية سهلة ومتوفرة في كل منزل.

طرق جهنمية لتنظيف رخامة المطبخ من الدهون والاتساخات المتراكمة هترجع جديدة زي الأول

طريقة تنظيف رخامة المطبخ من الدهون

اذا كانت الدهون سطحية، يمكنك احضار وعاء من الماء الساخن يحتوي على خل وملح، وعصير من الليمون، قومي بسكبه على الرخامة وامسحيه بشكل مستمر بإستخدام اسفنجة نظيفة.

وان كانت الدهون متوسطة استخدمي الملح الخشن بالإضافة الى الخلطة السابقة عن طريق فركه على الرخامة بعد استخدام الخليط الساق، ولكن احرصي على ارتداء قفازات بلاستيكية حتى لا تتجرح يدك بسبب الملح، ومن ثم امسحيها بإستخدام فوطة قطنية أو اسفنجة.

طريقة تنظيف رخامة المطبخ بعجينة بيكربونات الصوديوم

قومي بخلط كوب من الماء الدافئ و كوب من صودا الخبز في وعاء ويقلب ليكون عجينة توزع على الدهون ووزعيها على الدهون المتراكمة بالرخامة واتركيها حتى تجف تماماً ومن ثم افركيها، ومن بعدها قومي بمسح الرخامة بالخل فقط.

خطوات تنظيف رخامة المطبخ

قومي برش كوب من النشا على الرخامة، واتركيه لمدة نصف ساعة من ثم احضري بعض من الماء المغلي امسحيه بها، تلك الخطوة من شأنها ان تقوم بتعقيم السطح وازالة الميكروبات المتراكمة على سطح.

ولكن اذا كان الدهون متراكمة بدرجة كبيرة، يمكنك اللجوء لعجينة الدقيق مع ربع كوب من صابون المواعين، اخلطيهم ببعضهم جيداً ومن ثم افرديها على الرخامة بشكل متساوي، اتركيها لمدة ليلة كاملة وفي النهار افركيها جيداً بإستخدام سلك المواعين الخشن “الألمونيوم”، ومن بعدها استخدمي الخلطة المكونة من الخل والليمون لضمان نظافة الأسطح، احرصي على تكرار الأمر بشكل أسبوعي، حتى تتأكدي من نظافة الرخامة دائماً وحتى لا تتراكم الدهون عليها.