شروط تمويل الأسر المنتجة من بنك التنمية الاجتماعية والمستندات المطلوبة

شروط تمويل الأسر المنتجة من بنك التنمية الاجتماعية والمستندات المطلوبة
تمويل الأسر المنتجة

يقدم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية دعم للأسر المنتجة عن طريق توفير دعم مالي مسترد يتم تقديمه من خلال وسطاء التمويل المدعومين بمحافظ تمويلية تابعة لبنك التنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى تمويل ومساعدة الأسرة المنتجة وأصحاب الحرف والمهن لحاملي الجنسية السعودية من الرجال والنساء وذلك بهدف مساعدتهم في تطوير مشاريعهم وتنمية شغلهم الخاص بما يوفر لهم زيادة في الدخل الشهري لهم ولأسرهم، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم أهم الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل.

شروط تمويل الأسر المنتجة من بنك التنمية الاجتماعية والمستندات المطلوبة
تمويل الأسر المنتجة

شروط تمويل الأسر المنتجة من بنك التنمية الاجتماعية

يضع البنك عدد من الشروط حتي تتمكن الفئات المحددة من الاستفادة من البرنامج التمويلي المدعوم الذي يقدمه البنك وجاءت الشروط المطلوبة كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة في المملكة.
  • أن يكون لديه حرفة أو مهنة أو يكون من العاملين في أحد مجالات الأسر المنتجة.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاماً ولا يزيد عن خمسة وستون عاماً.
  • يجب أن يكون نشاط العمل الذي يرغب المتقدم في الحصول على تمويل له واحد من ضمن أنشطة الأسر المنتجة المعتمدة لدي اللائحة التنظيمية الخاصة بعمل الأسر المنتجة.
  • لا تزيد قيمة الدخل الشهري للمتقدم عن عشرة آلاف ريال سعودي.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم سجل تجاري.

ما هي مميزات تمويل الأسر المنتجة

للتمويل المقدم عدد من المميزات التي تجعله البرنامج التمويلي الأهم للأسر المنتجة التي تبحث عن الحصول على دعم مالي لتنمية نشاطها ومن أهم مميزاته التالي:

  1. متوفر للمواطنين والمواطنات.
  2. الحد الأقصى لمبلغ التمويل يصل إلى 50 ألف ريال سعودي.
  3. يتم سداد القيمة التي حصل عليها العميل عن طريق أقساط شهرية ميسرة يتم الاتفاق على قيمتها بين العميل والبنك وتتحدد وفق مجموعة من العوامل منها قيمة التمويل والدخل وفترة السداد وقيمة الشهري للعميل.
  4. يمكن أن تصل فترة السداد إلى ثلاث سنوات كحد أقصى.

المستندات المطلوبة

لكي يتم الحصول على التمويل يتم تقديم إثبات بالسكن مقبول لدي البنك إلى جانب توفير الضمانات التي يتطلبها البنك وأن يقوم المتقدم بإصدار شهادة الأسر المنتجة أو وثيقة العمل الحر وأن يقوم بتحديد نوع نشاط العمل وذلك من خلال المنصة الوطنية الخاصة بالأسر المنتجة إلى جانب توفير المتطلبات الأساسية للبنك وهي الهوية الوطنية سارية المفعول للمتقدم والعنوان الوطني ورقم الجوال المسجل في منصة أبشر وأن يكون لدي المتقدم حساب بنكي نشط.