موعد صرف دفعة دعم ريف للأسر المنتجة وشروط التسجيل عبر رابط reef

موعد صرف دفعة دعم ريف للأسر المنتجة وشروط التسجيل عبر رابط reef

دعم ريف للأسر المنتجة هو من أحد المشروعات القومية التي تقدمها وزارة الزراعة والبيئة السعودية لدعم المواطن السعودي العامل في تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني وذلك بهدف تطوير الثروات الزراعية والحيوانية بالمملكة العربية السعودية والتي تأتي بين أهداف رؤية المملكة 2030، وتحدثنا في وقت لاحق عن كيفية التسجيل في دعم ريف 1444 والشروط التي يجب توافرها لتحصل على الدعم.

موعد صرف دفعة دعم ريف للأسر المنتجة وشروط التسجيل عبر رابط reef

المميزات التي يحصل عليها المستفيد من دعم ريف

يحصل المستفيد من دعم ريف على مبلغ مالي يمكن أن يصل إلى 54000 ريال سعودي ويمكن الاستفادة من هذا المبلغ في ثلاثة مشروعات مختلفة من التي تدعمها وزارة البيئة والزراعة ومن بعض المشروعات القومية التي يتم دعمها من خلال برنامج ريف لدعم الأسر المنتجة المشروعات التي تختص بالإنتاج الزراعي والحيواني.

ما هي المشروعات التي يدعمها برنامج ريف

وزارة البيئة والزراعة السعودية تقوم بدعم بعض المشروعات القومية ومن أبرز هذه المشروعات التي تحصل على دعم ريف ما يلي:

  1. مشروعات إنتاج البن العربي.
  2. العاملين في قطاع الثروة الحيوانية.
  3. مشروعات إنتاج عسل النحل الأبيض.
  4. دعم مشروعات إنتاج الورود.
  5. دعم الأسر الريفية من خلال برنامج ريف والعاملون في إنتاج منتجات الألبان من الجبن والقشطة والخل والعصير والسمن البلدي والدبس، واللبنة وعصير التمر والمخللات وزيت التين الشوكي والسمسم وحليب الموز”.
  6. دعم مشروعات إنتاج الثروة السمكية.
  7. مشروعات زراعة وإنتاج الفاكهة.

موعد صرف دفعة دعم ريف

بعد التسجيل في برنامج ريف وإتمام ملئ كافة المعلومات المطلوبة من المتقدم، يجب الانتظار في الفترة التالية ويمكن انتظار الموافقات لحين الحصول على الموافقة وإرسال الدعم النقدي إلى الحساب البنكي المسجل أثناء عملية التسجيل حيث تحصل على الموافقات خلال الستين يوما التالية من وقت التسجيل وليس شرطا أن تصل فترة الانتظار كل هذه الفترة ولكن يمكن أن تتم قبل ذلك.

قطاعات دعم ريف 144 مشروعات وأقسام دعم ريف

أهم الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم ريف

 

من أبرز الشروط الواجب توافرها هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويمتهن أحد المهن التي يدعمها دعم ريف بين أقسامه، وكذلك عدم التحاقه بأحد وظائف القطاع العام أو الخاص، بالإضافة لضرورة أن يكون عمره أكثر من 20 عاما، وضرورة إثبات أن يكون الدخل الشهري للمتقدم أقل من ستة آلاف عاما.