أقوى 5 مشروبات حارقة للدهون على مائدة الإفطار في شهر رمضان

أقوى 5 مشروبات حارقة للدهون على مائدة الإفطار في شهر رمضان
5 مشروبات حارقة للدهون في رمضان

يعدّ شهر رمضان فرصة ذهبية لإنقاص الوزن، بالرغم من اعتقاد الكثير أنه مدّة يزداد فيها الوزن بشكل كبير، لكن الأمر يحتاج إلى بعض التخطيط والترتيب، ومن أهم الخطوات التي تساعد على انقاص الوزن الاهتمام بتناول المشروبات الصحية والعصائر الغنية بالفيتامينات التي تساعد على التخسيس، لذا نتناول خلال هذا المقال 5 مشروبات حارقة للدهون في رمضان يمكن تناولها على الافطار.

أقوى 5 مشروبات حارقة للدهون على مائدة الإفطار في شهر رمضان
5 مشروبات حارقة للدهون في رمضان

5 مشروبات حارقة للدهون في رمضان

اغتنم فرصة الحصول على جسم مثالي خلال شهر رمضان من خلال الاهتمام بتناول مشروبات التخسيس وتناول كميات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون والابتعاد عن تناول السكريات، واليكم بعض من مشروبات التخسيس:

مشروب الزنجبيل:

يعمل مشروب الزنجبيل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي حيث يساعد على علاج عسر الهضم والتخلص من الانتفاخات، بالإضافة إلى أنه من المشروبات الفعالة في إنقاص الوزن وتنشيط عملية الأيض في الجسم أما طريقة عمل مشروب الزنجبيل هو غلي الزنجبيل الطازج في الماء ثم اضافة ملعقة صغيرة من العسل النحل كما يمكن إضافة شريحة من الليمون حسب الرغبة وتناوله بعد الإفطار.

مشروب النعناع:

يعتبر النعناع من الأعشاب ذات فائدة كبيرة للجهاز الهضمي، حيث تعمل على تنشيط حركة الأيض وزيادة حرق الدهون في الجسم كل ما عليك هو غلي النعناع في الماء وإضافة عسل النحل وتناوله بعد الإفطار خلال شهر رمضان.

مشروب الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى أنه يخلص الجسم من الغازات والانتفاخات التي يمكن أن تصيب الصائم.

مشروب القرفة:

القرفة من الأعشاب المشهور عنها استخداماتها في التخسيس، حيث تزيد من معدل الأيض وحرق الدهون، كما أنها مفيدة في تنظيم سكر الدم لذا يمكنك تناول كوب من مغلي القرفة المحلاة بالعسل النحل خلال ساعات الإفطار في رمضان.

مشروب الليمون:

الليمون يدخل في الكثير من الوصفات والاستخدامات الخاصة بانقاص الوزن، حيث يعمل على زيادة معدل الحرق وزيد من الشعور بالشبع، كما أن السعرات الحرارية بالليمون قليلة، وتناول كوب من الماء مضاف له عصير ليمونه وبعض من أوراق النعناع وملعقة عسل نحل بعد الإفطار بساعة يعطيك شعور بالانتعاش كما يعمل على انقاص الوزن.