مواعيد دوام العمل في رمضان 1444 للقطاعين الحكومي والخاص

مواعيد دوام العمل في رمضان 1444 للقطاعين الحكومي والخاص
مواعيد دوام العمل في رمضان 1444

بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، تم تغير مواعيد دوام العمل في رمضان 144 للقطاعين الحكومي والخاص، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، مواعيد دوام الموظفين في كافة قطاعات المملكة. حيث تم تخفيف ساعات العمل اليومية لكافة الموظفين لتخفيف عناء العمل في فترات الصيام.

مواعيد دوام العمل في رمضان 1444 للقطاعين الحكومي والخاص
مواعيد دوام العمل في رمضان 1444

مواعيد دوام العمل في رمضان 1444

مواعيد دوام رمضان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتخفيف عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك للموظفين العاملين في المملكة، بتُصبح عدد الساعات 5 ساعات أيام الأحد حتى الخميس. وإذا زادت عدد ساعات العمل تُحسب للموظف وقتًا إضافيًا وقامت الوزارة بتقسيم الموظفين لـ مواعيد المجموعة الأولى تكون من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف مساءً، والمجموعة الثانية تكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً، وتكون مواعيد المجموعة الثالثة من الساعة 11 صباحًا حتى الرابعة والنصف مساءً.

دوام القطاع الخاص

مواعيد دوام القطاع الخاص في رمضان 1444

حددت أيضًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في المملكة لتُصبح ستة ساعات، يوميًا بمعدل 36 ساعة أسبوعيًا، ما عدا الجمعة والسبت للموظفين المسلمين فقط، ولغير المسلمين تكون مواعيد العمل 8 ساعات يوميًا بعدد ساعات 48 ساعة أسبوعيًا.

مواعيد انتهاء الدوام في رمضان القطاع العام والخاص

تنتهي مواعيد العمل في رمضان للقطاع العام يوم 16 أبريل، وبينما تنتهي مواعيد العمل للقطاع الخاص يوم 21 أبريل 2023، أما عن مواعيد دوام المدارس فإنها تنتهي يوم 13 أبريل 2023.

مواعيد عمل البنوك في رمضان

حددت أيضًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مواعيد الفترة الصباحية تبدأ من الساعة العاشرة حتى الرابعة والنصف مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت العطلة الرسمية، والفترة المسائية من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً أيام الأحد للخميس.

هناك بعض الشركات لم تحدد إلى الآن مواعيد الدوام الخاصة بها في شهر رمضان المبارك، إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول مواعيد دوام شهر رمضان في السعودية 1444 للقطاعين الحكومي والخاص والمدارس والبنوك.