اختبر قوتك البصرية.. واعرف مكان اختباء الكلب في 10 ثواني فقط

اختبر قوتك البصرية.. واعرف مكان اختباء الكلب في 10 ثواني فقط
حر اللغز لمكان الكلب

لغز جديد وتحدى جديد من تحديات الخدع البصرية هل لديك القدرة على ملاحظة وحل اللغز، وهل يساعد هذا النوع من الألغاز علي تنمية الذكاء لديك وتنمية مهاراتك في حل المشكلات والتفكير، وتنمية مهارات جديدة لديك للاستفادة منها في حياتك العامة، وهل تساعدك علي تنمية وجهات نظر جديدة ورؤية الأمور بمنظور مختلف وتنمية المهارات المعرفية والذاكرة لديك.

اختبر قوتك البصرية.. واعرف مكان اختباء الكلب في 10 ثواني فقط
حر اللغز لمكان الكلب

ما هي الخدع البصرية

الخدع أو الأوهام البصرية تكون عبارة عن صورة غير حقيقية وخادعة، تقوم علي افتراض حدوث الأوهام بصورة افتراضية أو معرفية، وتقوم العين المجردة بتجميعها وتحليل محتوياتها وإرسالها من خلال ألياف عصبية للمخ لمعالجة هذه المعلومات وإضفاء معني لها، وتعرف الخدع البصرية علي انها صورة مدروسة بعناية لتظهر للناظر بطريقة معينة وهي غير ذلك؛ مثل استخدام السحرة للأوهام البصرية ليقوموا بخداع الناس وإقناعهم بتغير أشياء محيطه بهم علي الرغم من عدم حدوث تغيير في المكان. يقوم هذا اللغز على تنمية الملاحظة، والإبصار، والتفكير النقدي، والجانبي، ومهارة حل المشكلات، وسرعة الذاكرة، والمعالجة، والإبداع، والتفكير المنطقي وذلك يساعد الشخص علي تنمية العديد من المهارات لديه.

أختبر مهاراتك واكتشف مكان الكلب في 10 ثواني فقط

هعهعهعهعهع

في المقال التالي سوف نقوم بعرض خدعة بصرية والتي هي عبارة عن صورة لرجل يقوم بالبحث عن كلبه المخبأ، من المطلوب منك تحديد مكان اختباء الكلب في ١0 ثانية واختبار مهاراتك البصرية، والمعرفية، وقوة الملاحظة لديك حتي تتمكن من إيجاد الكلب.

مميزات الالغاز

تلعب الالغاز والخدع بصفه عامة دوراً في تنمية العديد من الجوانب في شخصية الفرد وفي الحياة عموماً، كما تعد طريقة ممتعه لنمو العقل والاستفادة من أوقات الفراغ وذلك من خلال اشغال الشخص في حل الألغاز ذات المستويات المتوسطة وصعبة لتنشيطه وتنميته المخ.

حل اللغز

لديك 10 ثانية للبحث واكتشاف المكان الذي يختبأ به الكلب، فإذا نظرت جيدا في الصورة سوف تجد الكلب مختبأ بجانب الأريكة، كان من الصعب إيجاده لان شكل ولون المكان المحيط ساعده علي ذلك، ذلك اللغز يساعد علي التركيز بعناية ودقة وبطرق مختلفة حتي يتمكن الشخص من حله.