تعرف على سمات شخصيتك من لونك المفضل

تعرف على سمات شخصيتك من لونك المفضل

طرق تحليل الشخصية من خلال الألوان هي طريقة معروفة منذ القدم حيث أثبتت الدراسات أن الشخص الذي يفضل لونا معين يؤثر هذا اللون على حالته النفسية وطباعه الشخصية وقد يؤثر اللون المفضل لدى الشخص في مختلف تعاملاته وقد قسم العلماء الألوان إلى ألوان موجبة وألوان سالبة ومن المعروف أن هناك سبعة ألوان أساسية وهي ما سنتعرف على بعضها في السطور التالية.

تعرف على سمات شخصيتك من لونك المفضل

مواصفات اللون الأبيض

من المعروف أن اللون الأبيض هو أصل كل الألوان وهو من الألوان السالبة ويتميز أصحاب هذا اللون بالصفاء والنشاط والحيوية ويميلون في بعض الأحيان إلى التحدي.

مواصفات اللون الأزرق

IMG 20230320 WA0041

اللون الأزرق هو من الألوان السالبة ويوجد هذا اللون في لون البحر والسماء ولذلك أصحاب هذا اللون يتميزون السلام الداخلي والصدق والثبات والقوة في وقت الشدة ولديهم شخصية هادئة.

مواصفات اللون الأخضر

أصحاب هذا اللون يحبون الطبيعة والحيوانات ويتصفون بالكرم ولديهم القدرة على التحكم بالمشاعر تجاه الآخرين ولكنهم قلقون للغاية.

مواصفات اللون الأحمر

وهو من الألوان الموجبة وهو رمز للدفء والحب وفي نفس الوقت رمز للقتال والحروب ويتميز أصحاب هذا اللون بالشجاعة والكرم ولكنهم شديدي العناد والتسرع في إتخاذ القرارات.

مواصفات اللون الأصفر

واللون الأصفر من الألوان الموجبة والذي يرمز إلى السعادة وهو لون الشمس الذي يشع طاقة للجميع ونجد أن أصحاب هذا اللون يعتمدون على أنفسهم في ولكنهم قد يكونوا غير إجتماعين.

مواصفات اللون الرمادي

فجمبع عاشقي اللون الرمادي ويعتبر هو اللون المفضل لديهم تسود ملامحهم الهدوء والسعادة والمرح، كما تتمتع شخصيتهم بالاتزان والعقلانية والتوازن النفسي، كما يرغبوا دائماً في العزلة والبعد عن العالم الخارجي.

مواصفات اللون الرمادي

إذا كنت من عاشقي اللون الوردي فإن شخصيتك تميل إلى العاطفة، فمحبو اللون الوردي يمتازون بعواطفهم القوية، كما أنهم من أكثر الشخصيات الأوفياء لمن حولهم، كما أنهم يمتازون بالحيوية الزائدة والتفاؤل والحب في مساعدة الغير بدون مقابل، تمتاز المرأه العاشقة لهذا اللون بكونها لديها طاقة حنان ورقي بالمشاعر، ومن ناحية أخرى فإن الفتاة التي تفضل اللون الوردي تتمتع بالهدوء والرومانسية وحبها للحياة الأسرية الهادئة المستقرة وترغب دائماً في التأمل في الطبيعة.