شروط التسجيل في منصة مهن للتوظيف 2023 وأهداف المنصة

شروط التسجيل في منصة مهن للتوظيف 2023 وأهداف المنصة
شروط التسجيل في منصة مهن

شروط التسجيل في منصة مهن، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق قد أعلنت مؤخرًا في يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مارس 2023 م عن إطلاق منصة تسمى منصة مهن العراقية وهي منصة خاصة بالتوظيف، وتهدف المنصة لمساعدة المواطنين داخل العراق بالحصول على وظائف وتوفير فرص العمل المناسبة لهم التي يتاح لهم التقديم عليها، فتقوم الوزارة برفع كافة الوظائف العامة والحكومية على المنصة بفضل التعاون مع جميع مؤسسات الدولة المختلفة، وفيما يلي سوف نتعرف معكم متابعينا الكرام على المزيد من التفاصيل.

شروط التسجيل في منصة مهن للتوظيف 2023 وأهداف المنصة
شروط التسجيل في منصة مهن

شروط التسجيل في منصة مهن

هناك عدة شروط هامة يجب أن يلتزم بها الأشخاص الراغبين في التقدم للوظائف المقدمة عبر منصة مهن العراقية وهذه الشروط تتلخص في الآتي:

  • تشترط المنصة على المتقدمين للوظائف من خلالها ضرورة إدخال كافة البيانات الخاصة بهم للتسجيل والتقديم في الوظائف المختلفة بصورة صحيحة دون أي أخطاء.
  • ضرورة عدم التحاق المتقدم بأي من منصات التوظيف الحكومية الأخرى.
  • تسمح المنصة للمواطنين العراقيين أو غيرهم للتسجيل من خلالها.

 منصة مهن العراقية للتوظيف

تم إطلاق المنصة في الأول من مارس 2023، وهي بمثابة المنصة الرسمية الأولى المخصصة للتوظيف داخل العراق سواء في القطاع العام أو الخاص لكل من الشباب والشابات.

ويمكن للمواطنين التقديم في أكثر من وظيفة مقدمة من خلال المنصة ولكن شرط إدخال كافة البيانات بصورة صحيحة، حيث أنه سوف يتم التحقق من البيانات التي يدخلها المتقدم.

ما هي أهداف منصة مهن

لمنصة مهن العراقية العديد من الأهداف التي تسعى الحكومة العراقية دومًا إلى تحقيقها، وهي كالآتي:

  • تهدف المنصة إلى التقليل من معدل البطالة داخل العراق، وذلك عن طريق توفير العديد من فرص العمل المناسبة للمواطنين.
  • كما تهدف المنصة إلى إنشاء جهة تجمع كافة مواهب الشباب من أصحاب المهن حتى يتم تقديم إمكانيات هؤلاء الشباب لسوق العمل.
  • تهدف المنصة إلى الإعلان والترويج عن قدرات الشباب.
  • كذلك تهدف إلى تنمية قدرات الشباب من خلال تقديم العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية التي تؤهلهم وتساعدهم على تطوير الذات والمهارات لديهم.

بهذا نكون قدمنا لحضراتكم شروط التسجيل في منصة مهن للتوظيف، وذكرنا أيضاً أهداف المنصة بالإضافة إلى نبذه مختصرة عنها لمن لا يعرفها، ونرجو أن نكون قد أفادنا حضراتكم لو بالقليل.