موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر والسعودية والكويت وادعية استقبال الشهر الكريم

موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر والسعودية والكويت وادعية استقبال الشهر الكريم
موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر

موعد اول ايام رمضان 2023، يترقب الالاف من المسلمين موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر والسعودية والكويت وكافة الدول العربية نظرا لما لهذا الشهر من مكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث من المقرر أن تكون غرة رمضان 2023/1444 بعد أيام قليلة من الآن وفقا لما أكدته الجهات الرسمي، وسيتم تحري رؤية هلال رمضان خلال الأيام القادمة ليتم تحديد أول أيام الشهر، واليكم ادعية استقبال شهر رمضان مكتوبة ومستجابة.

موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر والسعودية والكويت وادعية استقبال الشهر الكريم
موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر

موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر

وفقا للحسابات الفلكية فأن من المقرر أن يكون موعد اول ايام رمضان 2023 في مصر يوم الخميس القادم الموافق 23 من شهر مارس الجاري، ويكون عدد أيامه 29 يوما، لينتهي شهر رمضان في يوم 21 إبريل القادم، على أن يتم استطلاع هلال رمضان بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان من قبل اللجان الشرعية.

موعد اول ايام رمضان 2023 في السعودية

من المتوقع أن يكون موعد اول ايام رمضان 2023 في السعودية يوم الخميس الموافق 23 من الشهر الجاري وفقا للحسابات الفلكية، على أن تعقد  المحكمة العليا جلستها لتحري هلال الشهر المعظم بمدينة حوطة سدير في محافظة المجمعة باستخدام أحدث الآليات والمراصد الفلكية في أخر أيام شعبان.

موعد اول ايام رمضان 2023 في الكويت

من المقرر وفقا للحسابات الفلكية أن يكون موعد اول ايام رمضان 2023 في الكويت يوم الخميس القادم، حيث أوضح مركز العجيري العلمي أن أخر أيام شهر شعبان هو الاربعاء القادم، وعليه فأن غرة الشهر الكريم في اليوم التالي.

ادعية استقبال شهر رمضان

والآن مع مجموعة ادعية استقبال شهر رمضان مكتوبة ومستجابة لترددوها مع بداية الشهر المعظم:

 اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني.

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.

اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.