اصنعي الخبز التركي بالجبن في المنزل بقوام هش وخفيف

اصنعي الخبز التركي بالجبن في المنزل بقوام هش وخفيف
طريقة عمل الخبز التركي الهش

يعرف الخبز التركي بالجبن ، بمذاقه اللذيذ والقيم الغذائية العالية لمكوناته، كما أنه يتميز بسهولة تحضيره لأنه لا يحتاج إلي وقت طويل عند التحضير، هو خبز شهي وهش وللذيذ ومغذي جداً للأطفال، ويمكنك تناوله في الصباح كوجبة إفطار بجانب الشاي أو الحليب، ومن أهم ما يميز السفرة هو الخبز، لأنه يعد من أهم الأطعمة الأساسية لأنه يعتبر أساس كل سفرة طعام، وهو من أهم الأشياء التي يجب أن تكون دائماً بجانب باقي الأكلات، فهو يستخدم في الأكل والحشو، ويمكنك تحضير كوجبة إفطار للأطفال عند الذهاب إلي المدرسة أو الرحلات، وهو خبز مصنوع من مزيج متجانس من الدقيق والخميرة والسكر والماء ويشتهر بكونه عنصراً أساسياً في المطبخ التركي، وغالباً ما يقدم في الإفطار والغداء والعشاء ويوصي بتناوله مع مغموسات مختلفة وهو أيضاً جزء مهم مع جميع الأكلات، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع النيل الإخباري، علي طريقة عمل الخبر التركي بالجبن في المنزل.

مكونات عمل الخبز التركي

من هنا سو نتعرف من هنا علي مقادير تحضير هذا النوع من الخبز وهي كالاتي:-

  • 3 أكواب من السميد الناعم.
  • 2 كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
  • 3 أكواب من الماء الساخن.
  • مقدار ملعقة كبيرة من خميرة الخبز.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • مقدار معلقة كبيرة من الزبدة.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • 4 قطع جبن مثلث.
مكونات عمل الخبز التركي الهش
مكونات عمل الخبز التركي الهش

طريقة التحضير

سوف نتعرف علي خطوات تحضير الخبز التركي بخطوات بسيطة وهي كما يلي:-

  1. نقوم أولاً بإحضار بوله عميقة، ثم نضع فيها الدقيق مع الماء الساخن، ونقلبهم جيداً حتي يتشرب الدقيق الماء جيداً.
  2. ثم بعد ذلك نضيف عليهم دقيق السميد، و خميرة الخبز والسكر والزبدة والملح، ونخلطهم جيداً حتي تتكون لدينا عجينة طرية وملساء.
  3. ثم نتركها جانباً لمدة 30 دقيقة، حتي تتخمر ويتضاعف حجمها، بعد ذلك نقوم بتقسيمها إلي 9 كويرات متوسطة الحجم.
  4. بعد ذلك نتركهم لمدة 5 دقائق لترتاح العجينة، ثم نقوم بتشكيلهم علي شكل أصابع، ويحشي بالجبن المثلث، ويوضع في صينية مدهونة بقليل من الزبدة، ونتركهم يتخمر مرة ثانية.
  5. ثم ندخلهم فرن مسخن مسبقاً علي درجة حرارة 250 مئوية، حتي ينضج جيداً ويأخذ اللون الذهبي، ثم نخرجه من الفرن ويترك حتي يبرد قليلاً، ثم يقدم بالصحة والعافية.

أسرار نجاح الخبز

يجب أن لا تطيلي في مدة العجن حتي يجف منك العجين، يجب ترك الخبز جانب لفترة حتي يختمر، يجب التأكد من صلاحية الخميرة قبل الاستخدام، يجب تسخين الفرن مسبقاً قبل الخبز فيها بحوالي ربع ساعه، يجب نخل الدقيق جيداً قبل الاستخدام لتخلص من التكتلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *