طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي اللذيذ في المنزل

طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي اللذيذ في المنزل
طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي

تقوم عدد كبير من النساء بالبحث عبر الإنترنت عن طريقة لإعداد وجبة الدجاج المقرمش كنتاكي، والتي تعتبر شائعة جداً في العديد من متاجر الأغذية، وتعتبر هذه الوجبة نوعاً من الأطعمة السريعة التي يفضلها الأطفال أكثر من الكبار، وكما تعلمون فإن دعاياتها تنتشر في كل مكان سواء على التلفاز أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن جهة أخرى فإنها تذوب في الفم وتشتهر بنكهتها اللذيذة، ومن هنا نقدم لكم المكونات وطريقة إعداد الدجاج المقرمش، تماماً كما يوجد في متاجر الأغذية الجاهزة.

طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي اللذيذ في المنزل
طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي

طريقة عمل الدجاج المقرمش الكنتاكي

المكونات

  •  دجاجة مقطعة إلى 8 قطع.
  • نحضر أيضًا إلى كوب من الدقيق الأبيض.
  • في الإضافة لبيضتين.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز
  • ملعقة صغيرة من مسحوق البصل والثوم والفلفل الأسود والملح والبابريكا والكمون والزنجبيل والقرفة المطحونة.

للتتبيلة

  • ليمونة وتكون معصورة
  • معلقة كبيرة زيت ذرة.
  • 2 معلقة صغيرة فلفل أسود.
  • 2 معلقة كبيرة صلصة عادية أو حارة حسب الطلب.

للتحضير

  1. تضع الدجاج المقطع في جميع المكونات السابقة بعد خلطها، وتترك الدجاج في المزيج لمدة يوم كامل في الثلاجة حتى يصبح طعم المزيج لذيذًا، ثم تقوم بتحضير خليط الطبقة الخارجية الذي تجده مقرمشًا ولذيذًا.
  2. تخفق البيض وتضع عليه الفلفل الأسود، ثم مسحوق الخبز، وسوف نلاحظ التفاعل الكامن داخل الخليط، ستضع الدقيق، وتدحرج الدجاج المتبل في الخليط الجديد وتتركه لمدة ساعة في الثلاجة، ثم تضعه في الزيت المغلي بوفرة حتى ينضج، وبعد ذلك نزيله من الزيت على ورق لامتصاص المتبقي من الزيت.
  3. يمكنك أيضًا وضع الكاتشب أو المايونيز أو سلطة الكول سلو بجانب الدجاج المقلي من كنتاكي، كما أنه متاح أيضًا قلي البطاطس الشهية التي يحبها الكبار والصغار، وسنعرض لكم كيفية إعداد البطاطس المقرمشة في الأسطر التالية.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة اللذيذة

يقومون بإحضار بطاطس ثم يُغسلونها جيداً وبعدها يُقشّرونها ويُقطعونها إلى أصابع طويلة، ثم يُوضعون في ماء بارد مع الخل والملح، ويُتركون لمدة نصف ساعة في الثلاجة، يأتيون بصحن يحتوي على زيت ساخن، ويُصفّون البطاطس من الماء جيداً ويُضعونها بحرص داخل الزيت، والشرط الأساسي هو أن يكون الزيت وفيراً ويغطي البطاطس ويلامس القاعدة بالطريقة الصحيحة، وعندما يصبح لونها أحمر، يتم إخراجها من النار والتصفية، ويتم وضع البطاطس فوق ورقة مناديل، حتى تمتص الزيت الزائد بالبطاطس، ويتم تقديمها إلى جانب الدجاج المقلي على الطريقة الكنتاكي، وغيرها الآلاف من الوجبات الشهية.