طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين من أول مرة ستذهلك النتيجة

طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين من أول مرة ستذهلك النتيجة
فرد الشعر طبيعيا

ترغب الفتيات بفرد شعرهن بشكل طبيعي، باستخدام مكونات طبيعية وهو حلم الجميع، إذ أن الشعر هو تاج المرأة الذي يضفي جمالاً ساحراً عليها، و من أهم نتائج استخدام المواد الكيماوية الضارة والحرارية في تسريح الشعر هو التساقط وحرق الشعر، لذلك أصبح البحث عن حلول طبيعية حلماً للكثيرين، ولكن تفاجأ العديد من النساء بأن الطريقة الأكثر فعالية والتي تجعل شعرك يبدو كالحرير هي التقليل من استخدام المواد الكيماوية واستخدام مكونات طبيعية مثل الزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين من أول مرة ستذهلك النتيجة
فرد الشعر طبيعيا

فرد الشعر طبيعيا

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتقويم الشعر بشكل طبيعي ومنحه مظهرًا جميلًا دون أي آثار جانبية، بما في ذلك: الزيوت الساخنة التي تعتبر من الطرق الأسهل لتقويم وترطيب الشعر، وتشمل هذه الزيوت الكثير منها مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أو زيت السمسم. يقوم الزيت بتغذية الشعر وتحسين نسيجه. لذلك يمكن استخدامه دوريًا كتقويم وتباعد للشعر.

وصفة الزبادي والبيض والموز

تتكون الخلطة المقترحة من مكونات طبيعية وفعالة للعناية بالبشرة. تشمل هذه المكونات:

  • ملعقتين صغيرتين من خل التفاح
  • ومقدار فنجان قهوة من زيت اللوز المر وزيت الزيتون وزيت الخروع.
  • يوصى باستخدام زيت الصبار وزيت الخروع، مع إضافة ملعقتين من زيت الخروع، مع نصف كوب جل الصبار،
  • مع ملعقة صغيرة من مسحوق الريحان، مع ملعقتين من مسحوق الحلبة. يعمل هذا المزيج على تفتيح الركب والعناية بالبشرة بطريقة آمنة وطبيعية.

يجب أن يخلط جميع المكونات المذكورة مسبقاً بشكل جيد في وعاء صغير. ثم يوزع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد بشكل جيد، ويستخدم شامبو مناسب لنوعية الشعر للتخلص من الزيوت ومن المفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الزيوت والبيض

تحتوي هذه المكونات على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز، بالإضافة إلى بيضة مخفوقة، يتم خلط هذه المكونات بشكل جيد حتى يصبحوا متجانسين، ثم يتم توزيع المزيج على جميع أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم لف الشعر بمنشفة ساخنة وتركه لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء ونوع مناسب من الشامبو هذا المزيج يحتوي على زيوت طبيعية تغذي الشعر وتجعله ينمو بشكل صحي وجميل.