كيفية التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني 2023 وأهم الشروط

كيفية التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني 2023 وأهم الشروط

يتمنى العديد من الناس التسجيل في حملة الراجحي للحج 1444، لأداء الحج هذا العام، ويبحثون عن طريقة للتسجيل في هذه المؤسسة التي تأسست في عام 1391 هـ، والتي تسعى بكل قوتها لتحقيق أهدافها ورؤيتها التي تتمثل في تسهيل الحج لجميع الراغبين فيه دون مقابل، من خلال توفير الرعاية المادية والمعنوية التي تستند إلى الكفاءات البشرية، وتتميز بالإخلاص، متوقعين الثواب والأجر من الله.

كيفية التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني 2023 وأهم الشروط

التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني

أعرب الكثير من المواطنين السعوديين عن اهتمامهم الشديد بالبنود التي أعلن عنها مصرف الراجحي، والتي تهدف إلى تقديم دعم مجاني لبعض المواطنين لأداء فريضة الحج. وكان ذلك ضمن حملة الراجحي الخيرية المبنية على الجمع بين العلم والإبداع في مجال العمل الخيري. وحرصت الحملة على انتهاج أسلوب علمي سليم من خلال استقطاب الكفاءات الجيدة. وتكون خطوات التسجيل في حملة الراجحي كالتالي:

  • لحجز حجتك أولاً تذهب إلى موقع الحملة الإلكتروني.
  • من ثم تدخل إلى قائمة التسجيل في الحج
  • وتختار طلب التسجيل.
  • بعدها تضغط على تسجيل مستخدم جديد
  • وتدخل رمز التحقق.
  • بعد ذلك توافق على كافة الشروط وتدخل بيانات الحج وتكتب بيانات خدمتك استعدادًا للتصديق.
  • وأخيرًا تتأكد من الطلب وتستعلم عنه.

شروط التسجيل بحملة الراجحي 1444

تضع حملة الراجحي للحج بعض الشروط التي يستطيع بها الأشخاص المؤهلون الحصول على فرصة الحج المجاني، حيث تتبع الحملة نهج تسهيل حج الناس، والشروط اللازمة للتسجيل في حملة الراجحي للحج تتمثل الآتي تقديم الشروط الأساسية للحج وهي الإسلام والبلوغ، ويجب أن يكون المتقدم حجته الأولى أي أنه لم يؤدي هذا الواجب من قبل، وتكون الجنسية السعودية هي شرط أساسي، كما يجب أن يكون المتقدم له القدرة الجسدية على أداء المناسك، وأن يكون الشخص خاليًا من أي أمراض مزمنة أو نفسية ويكون العمر لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 51 عامًا، يتحصل الشخص على تصريح للحج من السلطة التي ينتمي إليها، يجب أن يكون للحاج هاتفه الخاص، يكون الشخص غير مصاب بفيروس كورونا وأن لا يوجد أي شبهة بالإصابة، الاتفاق على جميع الجرعات والتطعيمات المتعلقة بفيروس كورونا، ولا يعاني الشخص من الغسيل الكلوي، ويتم ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين، مع التقيد بجميع الإجراءات الوقائية.