الخلطة السحرية لتنظيف عيون البوتاجاز المحروقة وتلميعها من الدهون الصعبة

الخلطة السحرية لتنظيف عيون البوتاجاز المحروقة وتلميعها من الدهون الصعبة
تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

يمكن تنظيف عيون البوتجاز بطرق عديدة، ويمكن جمع المواد اللازمة من المنزل، ويمكن اتباع أي منها، فالتنظيف الجيد يساعد في جعل الموقد أكثر نظافة، ويحسن أدائه. يجب أن تسير ربة المنزل على نفس الدرب، حيث يساعدها ذلك كثيرًا في إزالة أي دهون عنيدة قد تكون قد تراكمت على سطح عيني الموقد لذلك، يجب الاهتمام بتنظيف العيون بشكل منتظم من أجل الحصول على أفضل نتائج وحفظ الموقد لفترة أطول.

الخلطة السحرية لتنظيف عيون البوتاجاز المحروقة وتلميعها من الدهون الصعبة
تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

خلطة تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة

يمكن تنظيف عيون البوتاجاز بإستعمال الخل، حيث تستخدم كمية من الخل الأبيض مع كمية من بيكربونات الصوديوم والماء المغلي،يعد بيكربونات الصوديوم وسيلة فعالة لتنظيف العيون المسدودة في البوتاجاز، وتكون المكونات المستخدمة في الخلطة هي:

  • وعاء عميق مناسب.
  • ثم ضع المكونات السابقة في هذا الوعاء.
  • قم بإزالة العيون من سطح البوتجاز.
  • غمر العيون لفترة طويلة، وذلك ليتفاعل المكونات مع الشحوم والأوساخ الموجودة،
  • وهذا سيساعد على إزالة الشحوم والأوساخ بسرعة.

تنظيف عيون البوتجاز بخليط الملح

يُمكن استخدام الملح المنزلي لتنظيف أعين موقدك، ولكن من المهم إضافة كمية مناسبة من الأمونيا مع الصابون السائل، تلعب هذه الصيغة البسيطة دورًا في تنظيف الموقد بسهولة، فضلاً عن تنظيف الأعين. ثم احضر الحاوية التي يمكنك فيها غمر أعين الموقد، واتركها حتى تجد أن البقع سهلة التنظيف بفرشاة أو قطعة أسلاك، لا تعيد العيون إلى مواضعها بأي شكل من الأشكال، إلا بعد التأكد من أنها جافة تمامًا من الماء.

تنظيف عيون البوتاجاز المحروقة بقشور لليمون

يمكن استخدام وعاء كبير لتنظيف عيني الموقد بشكل سريع وفعال، يجب وضع ماء بقشر الليمون المستعمل في الوعاء ورفعه فوق النار، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا، يجب تغليف المزيج حتى يتم تنظيف الأطعمة المتبقية على عيني الموقد، حيث يساعد هذا المزيج في إزالة الزيوت والدهون المحترقة المتراكمة.،بعد التنظيف يمكن تلميع عيني الموقد باستخدام قطعة سلك وصابون سائل لتحصل على نظافة مثالية ولمعة.