حيلة مبتكرة للتخلص من الترسبات العالقة في الغلاية الكهربائية

حيلة مبتكرة للتخلص من الترسبات العالقة في الغلاية الكهربائية

تنظيف غلاية المياه من الأمور التي يجب أن تتم بطريقة دورية للتخلص من رواسب المياه الموجودة فيها بسهولة وتصبح نظيفة وخالي من الأوساخ والرواسب بطريقة فعالة، وهذا من خلال استخدام بعض المكونات الفعالة التي تساعد في جلي الأوساخ والبقع سريعا ليصبح نظيف كمل او كان جديد، فمن الممكن استعانة بمادة البيكنج صودا أو ملح الليمون وغيرها من المواد التي تجلي المادة الموجودة في الغلاية من الداخل.

حيلة مبتكرة للتخلص من الترسبات العالقة في الغلاية الكهربائية

تنظيف غلاية المياه الكهربائية

يمكن عمل خليط منزلي لتنظيف الغلاية بسهولة في المنزل بدون أن تترك أثر سلبي عليها أو تؤثر على صحة الإنسان، وهذه الخلطة تتكون من التالي:

  • يتم وضع كمية من الماء في الغلاية، ومن ثم يتم وضع نفس الكمية من الخل عليها، ويتم تشغيل الغلاي بعد ذلك.
  • تبدأ المكونات في التغلغل بداخل الغلاية وتزيل طبقات الجير المتراكمة ومن ثم تصبح الغلاية نظيفة تماما وخالية من رواسب الماء والجير بسلاسة.
  • وتترك المياه بعد ذلك حتى تبرد ومن ثم يتم فرك الرواسب بالبريل حتى يتم إزالة جميع القشور باستخدام اسفنجة بدون أن تتجرح المادة الموجودة في داخل الغلاي.

طريقة تنظيف الغلاية بالليمون

بيكربونات الصوديوم واحدة من أفضل المكونات التي تزيل البقع والرواسب بطريقة فعالة وسريعة، حيث يتم استخدامه بالطرق التالية:

  • في البداية يتم مليء الغلاي بالماء ويتم وضع ملعقة من بيكنج صودا.
  • وبعدها توضع قطرات الليمون وملعقتين من الخل، تغلي المكونات تماما في الغلاي وبعد أن تصل لمرحلة الغليان ويفصل الغلاي تفرغ منه المياه الساخنة.
  • وبعدها تفرك الغلاية من الداخل بماء وفرشاة حتى تقضي على باقي الإتساخات الموجودة فيها، وتشطف بالماء للمرة الأخيرة حتى يتم التخلص من بقايا الصابون.
  • لتحصل على غلاية نظيفة وخالية من أي رواسب تؤثر على نظافة المياه التي تستخدمها فيما بعد في تحضير الشاي أو الأكلات المختلفة.
  • فالليمون يملك القدرة الفعالة على إزالة أصعب البقع ويقضي على البكتيريا والفطريات.

تعرفنا على طرق مختلف لتنظيف غلاية المياه من الرواسب الموجودة فيها نتيجة الاستخدام المتكرر، باستخدام الليمون والبيكربونات والخل لإزالة أصعب الرواسب في غضون دقائق.