مزايا غير معروفة في خرائط جوجل الموجودة على هاتفك تعرف عليها الآن ستسهل عليك

مزايا غير معروفة في خرائط جوجل الموجودة على هاتفك تعرف عليها الآن ستسهل عليك
مزايا غير معروفة في خرائط جوجل

خرائط جوجل من التطبيقات التي توجد في الأجهزة الذكية وخاصة الأندرويد، ومن أهم ما يميز هذا التطبيق أنه يحتوي على أمور في غاية الأهمية والتي من أهمها أنه يمكن القيام بإنشاء مسار من أجل رحلة معينة، هذا المسار يتم استخدامه خلال القيادة بالسيارة أو حتى أثناء المشي على الأقدام، والجهات المعنية بتطوير هذا التطبيق صرحت أنه يحتوي على مزايا مهمة للغاية الكثير لا يعلم عنها.

مزايا غير معروفة في خرائط جوجل الموجودة على هاتفك تعرف عليها الآن ستسهل عليك
مزايا غير معروفة في خرائط جوجل

مزايا خرائط جوجل 

خرائط جوجل يوجد به مزايا غير معلومة لا تقتصر فقط على تتبع المسار أثناء القيادة فقط، ومن هذه المزايا الآتى:

  • قياس المسافات التي تكون بين المواقع: هذه الميزة تستخدم لمن يرغب في معرفة المسافة بين نقطتين أو حتى موقعين، وتتم من خلال فتحة النقطة الخاصة بالموقع بالاول ومن ثم النقر على نقطة الموقع الثاني وبشكل تلقائي سوف يتم احتساب المسافة الفاصلة بينهم بشكل تلقائي.
  • ميزة الخرائط الخاصة: هذه الميزة تستخدم من أجل التسهيل للأشخاص الذين يريدون التوجه إلى أماكن قريبة من موقعه، وهذه الميزة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء الذين يريدون التجمع في مكان واحد.
  • استخدام بدون انترنت: هذا الخيار يتيح حفظ الخريطة من خلال تنزيلها على التطبيق واستخدامها حتى دون اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت، هذه الميزة يمكن الاستفادة بها من خلال النقر على صورة الحساب على هذا التطبيق ومن ثم النقر على خيار offline map ، النقر على الخريطة التي يراد تحميلها ومن ثم الضغط على خيار تحميل أو حفظ.
  • حفظ موقع السيارة: هذه الميزة تغني قائد السيارة عن البحث عن السيارة في المكان الذي تم إيقافه به، ويتم ذلك بفتح التطبيق على جهاز الهاتف ومن ثم الضغط على خيار النقطة الزرقاء من أجل حفظ مكان السيارة.

خطوات تحميل تطبيق خرائط جوجل 

عملية تحميل هذا التطبيق سهلة وبسيطة يجب التأكد أولاً من أن الجهاز متصل بشبكة الإنترنت، ومن ثم الضغط على Google play والخطوة التالية في خانة البحث يتم كتابة اسم التطبيق، ومن ثم سوف يظهر التطبيق في أول القائمة الضغط عليه بعد ذلك من أجل تحميله، ولن تستغرق عملية التحميل أكثر من ثواني معدودة، فور انقضاء المدة سوف يظهر التطبيق ضمن التطبيقات الخاصة بالهاتف ويمكن استخدامه بعد ذلك بسهولة في تحديد المسار أي مكان والتمتع بمزايا التطبيق الرائعة.