بدون بروتين ولا فيلر .. طريقة فرد الشعر في المنزل بأقل الإمكانيات

بدون بروتين ولا فيلر .. طريقة فرد الشعر في المنزل بأقل الإمكانيات
طريقة فرد الشعر في المنزل

العديد من السيدات يعانون من مشكلة الشعر المجعد، ويبحثون عن طرق كثيرة من لفرد الشعر لأن جمال المرأة من جمال شعرها، ولكن هناك بعض الطرق تسبب أضراراً كبيرة للشعر وتؤدي إلى تلف وتساقط الشعر لذلك من خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة التي تساعد على فرد الشعر وجعله أكثر نعومة ولمعان.

بدون بروتين ولا فيلر .. طريقة فرد الشعر في المنزل بأقل الإمكانيات
طريقة فرد الشعر في المنزل

طرق فرد الشعر في المنزل طبيعيًا

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم في فرد الشعر المجعد ومن أبرزها مايلي:

وصفة الزيت دافئ لفرد الشعر

يعد الزيت الدافئ من أفضل الطرق المضمونة التي تساعد على ترطيب الشعر وجعله ناعم ومفرود، ويفضل استعمال زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز والسمسم ويتم مزج المكونات بمقدار متساوي وتوضع على الشعر لمدة ساعة. 

خلطة حليب جوز الهند لفرد الشعر 

يعمل حليب جوز الهند على تقوية الشعر وجعله لامع وصحي، وذلك من خلال وضع حليب جوز الهند على عصير ليمون طازج ثم يوضع في الثلاجة حتى تحصلي على طبقة دسمة ويتم تدليك فروة الرأس جيداً ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة تلت ساعة بعد ذلك يتم غسل الشعر.

وصفة البيض مع زيت الزيتون لفرد الشعر في البيت

كذلك وصفة البيض وزيت الزيتون من الوصفات الطبيعية المجربة التي تجعل الشعر ناعم ولامع حيث أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر والبيض يجعل الشعر قوي، وذلك عن طريق وضع البيضة مع زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيداً ثم توضع على الشعر لمدة ساعة بعد ذلك يتم غسل الشعر.

قد يهمك .. طريقة الفازلين لإزاله شعر الوجه والجسم بدون ألم

طريقة الحليب والعسل لفرد الشعر

يتم استخدام العسل والحليب في وصفات الشعر للحصول على شعر قوي وناعم لكي تحافظ على شعرك مفرودًا اصنع مزيج من الحليب والعسل، وذلك من خلال وضع كوب حليب مع معلقة كبيرة عسل ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ساعة بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيداً.

طريقة الألوفيرا لفرد الشعر

الألوفيرا تحتوي على فوائد كثيرة للشعر وتجعله ناعم وذلك عن طريق استخدام كوب  الوفيرا من الزيتون الدافئ وست قطرات زيت إكليل الجبل ويتم عمل مساج لفروة الرأس ثم اتركي الخليط على الشعر ثم اغسلي الشعر جيداً.