موعد نزول آيفون 15 وiphone 15 pro وسعره المتوقع في السعودية وأبرز المواصفات الجديدة

موعد نزول آيفون 15 وiphone 15 pro وسعره المتوقع في السعودية وأبرز المواصفات الجديدة
آيفون 15

آيفون 15 هو الإصدار الجديد الذي ستقدمه شركة أبل وبحسب التوقعات فإن الشركة لديها حوالي 6 أشهر للطرح الرسمي لهواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو، ومن المحتمل أن تتضمن الإصدارات الجديدة من فئة تلك الهواتف على مميزات جديدة ومختلفة عن السابقة خاصة “آيفون 15 برو” والذي يتوقع أن يكون الإطار الخاص به من التيتانيوم، وحسب ما جاء في موقع ماك رومورس 11 كشف عن ميزة يقال أنها ستكون أيضا في هواتف آيفون 15 برو فقط ولن تتوفر في إصدارات ايفون 15 العادي أو آيفون 15 بلس.

موعد نزول آيفون 15 وiphone 15 pro وسعره المتوقع في السعودية وأبرز المواصفات الجديدة
آيفون 15

مميزات آيفون 15 الإصدار القادم من آبل

شريحة A17 Bionic

من التوقاعت القادمة لهواتف آبل الجديدة أن الآيفون 15 برو سيتم تجهيزه بطرازات شريحة a17 Bionic، حيث تم صناعتها على معمارية 3 نانوميتر والمقدمة من شركة “TSMC” والتي تهدف إلى تحسين أداء وكفائة الأجهزة الجديدة، بينما هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس ستحتوي على شريكة A16 Bionic.

إطارات من التيتانيوم في هواتف آبل الجديدة

الإصدار الأخير من ساعة أبل آلترا كانت إطاراتها من التيتانيوم، وهو ما يتوقع أن تطبقه آبل في إصدارات آيفون 15 برو القادم حيث ستجعل إطارات الهاتف من التيتانيوم حفاظا عليه من التعرض للصدأ وذلك بديلا للفولاذ.

حواف منحنية ورفيعة

كذلك من المتوقع أن تهتم أبل في الإصدار القادم بأن تكون حواف الهواتف نحيفة ومنحنية بشكل أكبر مثل ما حدث في طراز أبل واتش الحديث.

مخرج USB-C أسرع

هواتف آيفون 15 برو الجديدة ستكون بمنفذ شحن USB-C مع دعم USB 3.2 أو “Thunderbolt 3″، وبحسب ما جاء على لسان مينج تشي كو محلل أبل الشهير أن تلك الإضافة ستجعل سرعة نقل البيانات أفضل بشكل كبير عن النسخ السابقة، مضيفا أن منفذ “USB-C” في النسخ القياسية من هواتف آيفون 15 سيظل على دعم USB 2.0.

مميزات هاتف آبل القادم آيفون 15

واستكمالا لسرد بقية مميزات هاتف أبل القادم فينبغي معرفة ما يلي:

  1. آيفون 15 برو سيدعم تقنية WIFI 6E بهدف الاستفادة من أكبر سرعة انترنت ممكنة تصل للهاتف.
  2. زيادة ذاكرة الوصول “RAM” في هواتف آيفون 15 برو لتصل إلى 8 جيجابايت، بينما النسخ الأخرى يتوقع أن تكون 6 جيجابايت.
  3. من المتوقع أيضا أن تحتوي النسخ الجديدة من آيفون 15 برو على زر الطاقة وأزرار رفع الصوت وخفضه، كما متوقع إضافة زر لكتم الصوت أيضا.

موعد نزول آيفون 15 برو في السعودية وسعره

من المتوقع كما أوضحنا أنه سيتم الإعلان عن طرح آيفون 15 وآيفون 15 برو في الأسواق العالمية والمملكة العربية السعودية بعد 6 أشهر من الآن أي في شهر سبتمبر القادم مثل عادة شركة آبل وتوقيتها المعتاد في طرح هواتفها الجديدة، أما عن الأسعار المتوقعة لسعر آيفون 15 القادم سيتراوح بين 5100 ريال وحتى 6000 ريال سعودي.