قبل الصيف والحر.. طريقة تنظيف التكييف من الخارج و الداخل وإزالة الأتربة بكل بسهولة

قبل الصيف والحر.. طريقة تنظيف التكييف من الخارج و الداخل وإزالة الأتربة بكل بسهولة

تنظيف التكييف من الخارج و الداخل وإزالة الأتربة بكل بسهولة، قبل الصيف.. طريقة تنظيف التكييف من الداخل وإزالة أي أتربة عالقة بسهولة مع دخول فصل الصيف يبدأ الكثير بالبحث عن أفضل الطرق التي تمكنهم من تنظيف المكيف بطريقة آمنة وسهلة ليكون مناسب للاستخدام يوميًا خلال فترة الصيف والحصول على هواء نظيف ونقي بدون أي شوائب أو أتربة ونقدم لكم في السطور القادمة أفضل الطرق لتنظيف المكيف تابعونا..

قبل الصيف والحر.. طريقة تنظيف التكييف من الخارج و الداخل وإزالة الأتربة بكل بسهولة

تنظيف التكييف من الخارج و الداخل

يعد المكيف هو من أهم الأجهزة التي يحتاجها العديد في المنازل ومع اقتراب فصل الصيف يبدأون بالبحث عن أفضل الطرق التي تمكنهم من تنظيف المكيف من الداخل والتخلص من الأتربة ويتم تنظيفه من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى تجفيف المكيف

يجب أولًا تجفيف المكيف تمامًا والتخلص من الماء الموجود به وذلك عن طريق تشغيل المروحة لمدة نصف ساعة حتى يتم تبخير الماء والتخلص من أي رطوبة به.

الخطوة الثانية فصل المكيف عن الكهرباء

لابد من التأكد بعدم اتصال المكيف بالكهرباء حتى لا يسبب أي ضرر أثناء التنظيف.

الخطوات الثالثة فصل اللوحة من الأمام

يتم تحديد أماكن وجود الملاقط التي تربط اللوحة الأمامية بوحدك المكيف من الداخل ثم يتم فكها حتى نقوم برفع اللوحة إلى أعلى مع الدقة في فكها حتى لا تنكسر أو يمكن تنظيفها في مكانها حتى لا تنكسر.

الخطوة الرابعة فك الفلاتر

بعد فك اللوحة الأمامية يتم فصل قطع الفلاتر المثبتة بها ويتم تنظيفها جيدًا والتخلص من أي تراب وأتربة ملتصقة بها ثم غسلها جيدًا بالماء والصابون ثم مسحها وتركها حتى تجف تمامًا من الماء.

الخطوة الخامسة تنظيف فلاتر البكتيريا

في بعض أنواع المكيفات التي تحتوي على فلاتر خاصة بالبكتيريا حيثُ تقوم بتجميع البكتيريا من الهواء حتى يصبح نقيًا وخاليًا من الجراثيم ويتم فكها وتنظيفها للتخلص من هذه البكتيريا.

الخطوة السادسة تنظيف زعانف التبريد واللفائف

الزعانف واللفائف هي عبارة عن قطع من المعدن داخل المكيف يتم جمع جميع الأتربة والغبار داخل الزعانف لذلك يجب فكها وتنظيفها وغسلها بالماء لكي يظل الهواء نقي وأخيرًا قدمنا لكم أهم الخطوات لتنظيف المكيف من الداخل وإزالة أي أتربة عالقة بسهولة من داخله وتركيبها مرة أخرى.