كم مبلغ الدعم السكني الجديد بالسعودية 1444 وموعد صرف الدعم

كم مبلغ الدعم السكني الجديد بالسعودية 1444 وموعد صرف الدعم
كم مبلغ الدعم السكني

تقدم وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري خدمة الدعم السكني للمواطنين السعوديين، والذي يعتمد على تقديم دعم شهري مادي لكافة الأسر المحتاجة هذه بالإضافة إلى تقديم وحدات سكنة مجهزة تناسب المواطنين الذين ليس لديهم مسكن للعيش ويعتبر الدعم السكني الجديد من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها من أجل توفير حياة كريمة لهم، لذلك نقدم لكم شروط التسجيل للحصول علي الدعم السكني.

كم مبلغ الدعم السكني الجديد بالسعودية 1444 وموعد صرف الدعم
كم مبلغ الدعم السكني

كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444

تختلف قيمة الدعم السكني تبعًا لاختلاف قيمة الدخل الشهري لكل أسرة، وبناء على ذلك وضع البرنامج معايير لصرف قيمة الدعم والتي تتم بالشكل التالي:

  • إذا كان دخل الأسرة الشهري لا يتعدى 14 ألف ريال سعودي، فيتم صرف 100% من قيمة الدعم المستحق للمستفيدين.
  • في حال كان الدخل الشهري للفرد يزيد عن 15 ألف ريال سعودي، فيتم صرف 95%  من قيمة الدعم، وفي حال وجود أكثر من فرد فيتم صرف قيمة الدعم كامل أي 100% من الدعم المستحق.
  • أما إذا كان دخل الفرد الشهري يزيد عن 16% ريال سعودي، فيتم صرف 90% من الدعم المستحق، وفي حال كان هناك ما يزيد عن ثلاثة أفراد، فيتم صرف قيمة الدعم بشكل كامل 100%.
  • وفي حال كان دخل الفرد الشهري يزيد عن 17 ألف ريال سعودي، فيتم صرف 85% من الدعم المستحق للفرد، ويتم صرف 100% من الدعم في حال كان عدد المستفيدين يزيد عن أربعة أفراد.
  • ويتم صرف 70% من الدعم المستحق لمن يزيد دخله عن 20 ألف ريال سعودي، ويتم صرف 100% من الدعم المستحق للأسر التي يزيد عدد أفرادها عن سبعة أفرا.

موعد صرف الدعم السكني 1444

يتم صرف الدعم السكني للمستفيدين بشكل شهري وذلك يوم 23 من كل شهر ميلادي، أما في حال توافق نفس التاريخ مع عطلات وإجازات رسمية، فيتم صرف الدعم في يوم قبل اليوم المحدد أو يتأخر يوم، ويهدف برنامج الدعم السكني إلى التيسير على كافة المواطنين السعوديين والسعي نحو توفير حياة كريمة لهم، يتمنى العديد من المستفيدين من برنامج الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان داخل المملكة إلي معرفة قيمة المبلغ المخصص للمنحة التي يحق لهم الحصول عليها.